قوات الاحتلال تقمع مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان
رام الله - دنيا الوطن
قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية ومنفذها الوحيد منذ أكثر من 13 عاما لصالح مستوطني مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على أراضي القرية.
وكانت المسيرة قد انطلقت بعد صلاة الجمعة مباشرة بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين حملوا الأعلام الفلسطينية ورايات العاصفة وهتفوا لحرية الأسرى خاة الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق.
وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية مراد شتيوي أن جيش الاحتلال داهموا القرية تحت غطاء من إطلاق الرصاص الحي من قبل القناصة الذين انتشروا في أكثر من مكان إضافة إلى استخدام قنابل الصوت مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة استخدم الشبان خلالها الحجارة والزجاجات الفارغة دون وقوع إصابات .
يذكر ان مسيرة كفر قدوم الأسبوعية انطلقت منذ حوالي 5 سنوات احتجاجا على استمرار جيش الاحتلال بإغلاق شارع القرية الذي يربطها بمحيطها الفلسطيني استخدم جيش الاحتلال خلال قمعها كل الوسائل بما فيها الرصاص الحي الذي أدى إلى إصابة 76 شابا حتى اليوم في أجزاء متفرقة من أجسادهم ،كما استخدم جيش الاحتلال مؤخرا إستراتيجية جديدة تتمثل تجنب المواجهة المباشرة مع الشبان والاكتفاء بنشر عدد من القناصة لإصابة اكبر عدد من المشاركين في هذه المسيرة.
قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية ومنفذها الوحيد منذ أكثر من 13 عاما لصالح مستوطني مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على أراضي القرية.
وكانت المسيرة قد انطلقت بعد صلاة الجمعة مباشرة بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين حملوا الأعلام الفلسطينية ورايات العاصفة وهتفوا لحرية الأسرى خاة الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق.
وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية مراد شتيوي أن جيش الاحتلال داهموا القرية تحت غطاء من إطلاق الرصاص الحي من قبل القناصة الذين انتشروا في أكثر من مكان إضافة إلى استخدام قنابل الصوت مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة استخدم الشبان خلالها الحجارة والزجاجات الفارغة دون وقوع إصابات .
يذكر ان مسيرة كفر قدوم الأسبوعية انطلقت منذ حوالي 5 سنوات احتجاجا على استمرار جيش الاحتلال بإغلاق شارع القرية الذي يربطها بمحيطها الفلسطيني استخدم جيش الاحتلال خلال قمعها كل الوسائل بما فيها الرصاص الحي الذي أدى إلى إصابة 76 شابا حتى اليوم في أجزاء متفرقة من أجسادهم ،كما استخدم جيش الاحتلال مؤخرا إستراتيجية جديدة تتمثل تجنب المواجهة المباشرة مع الشبان والاكتفاء بنشر عدد من القناصة لإصابة اكبر عدد من المشاركين في هذه المسيرة.
