كيف تُعدين محلول معالجة الجفاف للأطفال في المنزل؟

كيف تُعدين محلول معالجة الجفاف للأطفال في المنزل؟
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
محلول معالجة الجفاف يستخدم في حالات حدوث الإسهال المزمن لدى الأطفال، للوقاية من حدوث الجفاف للطفل ولتعويض فقد السوائل من جسمه، ويتوافر محلول معالجة الجفاف في الصيدليات، حيث يحتوي على أملاح البوتاسيوم والصوديوم، وكذلك السكر البسيط والنشا، ولكن ماذا يحدث في حالة عدم توافر محلول الجفاف من الصيدلية؟ يمكنكِ صنعه في المنزل بخطوات بسيطة، مع استشارة الطبيب بالطبع قبل إعطائه لطفلك. 

مكونات محلول معالجة الجفاف في المنزل:1 لتر ماء مفلتر مغلي جيدًا لضمان نقائه.6 ملاعق صغيرة من السكر.نصف ملعقة صغيرة من الملح. 

طريقة التحضير:
امزجي السكر والملح والماء جيدًا حتى يذوب كلاهما تمامًا.ضعي المحلول في زجاجة محكمة الغلق.تأكدي أن  ملوحة المحلول قريبة من ملوحة دمع العين.ثم بعد أن يبرد الماء تمامًا، ابدئي في إعطاء طفلك الجرعات المناسبة منه حسب عمره:الطفل تحت عمر السنتين: أعطيه ربع أو نصف كوب كبير من المحلول بعد كل تبرز له.الطفل فوق عمر سنتين: أعطيه نصف أو كوب كبير كامل من المحلول بعد كل تبرز له.اجعلي طفلك يتناول المحلول ببطء رشفة رشفة عن طريق الكوب أو ملعقة كبيرة.إذا تقيأ طفلك، أعطيه نفس كمية المحلول مرة أخرى.عليكِ أن تعرفي أن محلول الجفاف لا يوقف الإسهال بل يمنع الجفاف، فالإسهال يتوقف تلقائيًا بعد تناول الدواء الذي وصفه الطبيب، والأطعمة الصحية والسوائل والمشروبات المناسبة للطفل، وإذا لم يتوقف الإسهال المزمن، عليكِ بالذهاب إلى الطوارئ، لتجنب حدوث الجفاف الشديد بإعطاء الطفل المحاليل الطبية اللازمة.

لاحظي أن محلول الجفاف المنزلي لا بُد أن يستخدم  خلال 24 ساعة فقط، وبعد ذلك عليكِ صنع محلول جديد بنفس المقادير السابق ذكرها.

فيديو ارشيفي

 


التعليقات