الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يعقد جلسة تشاوريه لإنجاز تقرير الظل حول اتفاقية " سيداو"
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت الأمانة العامة للإتحاد العام للمرأة الفلسطينية الخميس الموافق 4 فبراير 2016 في قاعة فندق السيزر – رام الله جلسات تشاور لتقرير الظل حول اتفاقية القضاء علي جميع أشكال التمييز ضد المرأة " سيداو" و بحضور 40 سيده ممثلات عن الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات والمراكز النسويه والحقوقية في كل من الضفة وقطاع غزة وبحضور ممثلة عن هيئة الأمم المتحدة السيدة هديل ناصر مسئولة برنامج قفزة النساء للأمام وتأتي هذه الجلسات ضمن مشروع "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في مواقع القيادة" الذي ينفذه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتحاد الأوروبي من خلال برنامج قفزة النساء للأمام الإقليمي.
وأدارت اللقاء الأخت منى الخليلي أمين سر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ،ورحبت بالحضور وأشارت خلال كلمتها حول ماتم إنجازه خلال العام 2015 حيث تم تحديد الأولويات من خلال الورشات التدريبية التي تم تنفيذها لممثلات الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية وممثلات المؤسسات والمراكز الحقوقية بإشراف خبيرة في سيادة القانون في هيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة، ثم استعرضت الأخت مني آليات العمل المستقبلية لإنجاز التقرير .
الأخت هديل ناصر مسئولة برنامج قفزه النساء للأمام شكرت الحضور علي جهودهن وتواصلهن مع الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية لإنجاز مسودة تقرير الظل وأكدت علي أهمية التراكم علي ماتم إنجازه في إعداد مسودة التقرير.
وقد خلصت الجلسة التشاوريه إلي :
تشكيل لجان فرعيه لكل محور من المحاور الخمسة التي تم اختيارها في الجلسات السابقة وهي " محور المرأة والسلام والأمن- النساء وصنع القرار في دولة فلسطين- التنمية الاقتصادية للمرأة- حقوق النساء في العائلة والزواج- العنف ضد النساء والفتيات"، و تم النقاش والاتفاق علي الهيكلية أثناء الكتابة لكل محور .
كما تم الاتفاق علي لجنه مركزيه للصياغة النهائية لإعداد تقرير الظل بالتشاور والتنسيق مع اللجان الفرعية.
في نهاية اللقاء شكرت الأخت منى الخليلي الحضور على مشاركتهم، وأكدت بأن اللجان ستبقي في حالة انعقاد إلي حين إنجاز تقرير الظل.
افتتحت الأمانة العامة للإتحاد العام للمرأة الفلسطينية الخميس الموافق 4 فبراير 2016 في قاعة فندق السيزر – رام الله جلسات تشاور لتقرير الظل حول اتفاقية القضاء علي جميع أشكال التمييز ضد المرأة " سيداو" و بحضور 40 سيده ممثلات عن الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات والمراكز النسويه والحقوقية في كل من الضفة وقطاع غزة وبحضور ممثلة عن هيئة الأمم المتحدة السيدة هديل ناصر مسئولة برنامج قفزة النساء للأمام وتأتي هذه الجلسات ضمن مشروع "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في مواقع القيادة" الذي ينفذه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتحاد الأوروبي من خلال برنامج قفزة النساء للأمام الإقليمي.
وأدارت اللقاء الأخت منى الخليلي أمين سر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ،ورحبت بالحضور وأشارت خلال كلمتها حول ماتم إنجازه خلال العام 2015 حيث تم تحديد الأولويات من خلال الورشات التدريبية التي تم تنفيذها لممثلات الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية وممثلات المؤسسات والمراكز الحقوقية بإشراف خبيرة في سيادة القانون في هيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة، ثم استعرضت الأخت مني آليات العمل المستقبلية لإنجاز التقرير .
الأخت هديل ناصر مسئولة برنامج قفزه النساء للأمام شكرت الحضور علي جهودهن وتواصلهن مع الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية لإنجاز مسودة تقرير الظل وأكدت علي أهمية التراكم علي ماتم إنجازه في إعداد مسودة التقرير.
وقد خلصت الجلسة التشاوريه إلي :
تشكيل لجان فرعيه لكل محور من المحاور الخمسة التي تم اختيارها في الجلسات السابقة وهي " محور المرأة والسلام والأمن- النساء وصنع القرار في دولة فلسطين- التنمية الاقتصادية للمرأة- حقوق النساء في العائلة والزواج- العنف ضد النساء والفتيات"، و تم النقاش والاتفاق علي الهيكلية أثناء الكتابة لكل محور .
كما تم الاتفاق علي لجنه مركزيه للصياغة النهائية لإعداد تقرير الظل بالتشاور والتنسيق مع اللجان الفرعية.
في نهاية اللقاء شكرت الأخت منى الخليلي الحضور على مشاركتهم، وأكدت بأن اللجان ستبقي في حالة انعقاد إلي حين إنجاز تقرير الظل.
