المحافظ ابو بكر يترأس إجتماعاً دورياً للمجلس التنفيذي
رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة إجتماعاً دورياً للمجلس التنفيذي وذلك بحضور ومشاركة جميع الأعضاء وذلك بهدف الإطلاع على سير عمل المؤسسات الحكومية ومتابعة عملها في تقدم الخدمات الأفضل للمواطنين.
وإستعرض المحافظ ابو بكر في بداية اللقاء الموقف السياسي الرسمي، مشيراً لإستمرار جرائم الإحتلال بحق شعبنا من الحصار والقتل اليومي والإقتحامات وبناء المستوطنات وإستهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.
وشدد أبو بكر على أهمية الخطوات التي تتخذها القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس من خلال التحرك السياسي والدبلوماسي على المستوى الدولي لفضح جرائم الإحتلال والتأكيد على عدالة قضية شعبنا وصولاً للحرية والإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة،موضحاً أن مسلسل الجرائم اليومي الذي ترتكبه حكومة الإحتلال لن ينال من عزيمة الشعب الفلسطيني.
وحول الاوضاع الداخلية في المحافظة قال المحافظ أبو بكر:" تعمل المؤسسة الأمنية باستمرار لضبط الأمن وتنفيذ القانون والقضاء على اي حالة من الفلتان، إضافة لملاحقة مروجي المخدرات ومتعاطيها، لكن تواجهنا مشكلة في بعض حملة الهوية الإسرائيلية ممن يقترفون الجرائم والتجاوزات في المحافظة، ومع هذا فإن الجميع شركاء في منظومة السلم الأهلي في المحافظة حيث أن الأمن لا يقتصر على ما تقوم به المؤسسة الأمنية بل يعتمد الأمر على مساهمة كل مواطن في حفظ السلم الأهلي، فيما نعمل على إنهاء بعض ملفات الدم العالقة وذلك من خلال لجنة الإصلاح وبالتعاون مع جميع الجهات المختصة".
وتطرق المحافظ أبو بكر إلى أزمة الكهرباء التي شهدتها المحافظة مؤكداً أن الإحتلال يتحمل المسؤولية الأولى للأزمة بسبب عدم منح القدرة الكهربائية المطلوبة وخاصة مع الزيادة في النمو السكاني والتوسع العمراني في مختلف انحاء المحافظة، داعياً لترشيد إستهلاك الكهرباء، معرباً عن أمله في أن يتم مناقشة هذه القضية مع رئيس سلطة الطاقة ووزير الحكم المحلي والمجالس البلدية والمحلية.
وأشار أبو بكر إلى البدء العملي بتنفيذ الخطة الإستراتيجية التنموية للمحافظة، إضافة لإيجاد دراسة لواقع البيئة الإستثمارية، علاوة على متابعة إنشاء منطقة صناعية تكنولوجية بتمويل صيني، مؤكداً على التواصل الدائم مع جهات الإختصاص لأجل تنفيذ مشاريع في البنية التحتية، منوهاً لتفعيل مجلس التشغيل.
وفي نهاية الإجتماع قرأ منسق المجلس التنفيذي المهندس مجدي أبو ليمون مجموعة من التوصيات ومنها التحضير لعقد لقاء مع وزير الحكم المحلي ورئيس سلطة الطاقة لمتابعة إيجاد حل لمشكلة الكهرباء، وعقد لقاء أخر مع وزير الأشغال العامة لمتابعة مشاريع البنية التحتية في المحافظة، إضافة لتكليف لجنة السير بوضع خارطة لتأمين حركة السير والمواصلات وحل جميع المشاكل العالقة.
ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة إجتماعاً دورياً للمجلس التنفيذي وذلك بحضور ومشاركة جميع الأعضاء وذلك بهدف الإطلاع على سير عمل المؤسسات الحكومية ومتابعة عملها في تقدم الخدمات الأفضل للمواطنين.
وإستعرض المحافظ ابو بكر في بداية اللقاء الموقف السياسي الرسمي، مشيراً لإستمرار جرائم الإحتلال بحق شعبنا من الحصار والقتل اليومي والإقتحامات وبناء المستوطنات وإستهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.
وشدد أبو بكر على أهمية الخطوات التي تتخذها القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس من خلال التحرك السياسي والدبلوماسي على المستوى الدولي لفضح جرائم الإحتلال والتأكيد على عدالة قضية شعبنا وصولاً للحرية والإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة،موضحاً أن مسلسل الجرائم اليومي الذي ترتكبه حكومة الإحتلال لن ينال من عزيمة الشعب الفلسطيني.
وحول الاوضاع الداخلية في المحافظة قال المحافظ أبو بكر:" تعمل المؤسسة الأمنية باستمرار لضبط الأمن وتنفيذ القانون والقضاء على اي حالة من الفلتان، إضافة لملاحقة مروجي المخدرات ومتعاطيها، لكن تواجهنا مشكلة في بعض حملة الهوية الإسرائيلية ممن يقترفون الجرائم والتجاوزات في المحافظة، ومع هذا فإن الجميع شركاء في منظومة السلم الأهلي في المحافظة حيث أن الأمن لا يقتصر على ما تقوم به المؤسسة الأمنية بل يعتمد الأمر على مساهمة كل مواطن في حفظ السلم الأهلي، فيما نعمل على إنهاء بعض ملفات الدم العالقة وذلك من خلال لجنة الإصلاح وبالتعاون مع جميع الجهات المختصة".
وتطرق المحافظ أبو بكر إلى أزمة الكهرباء التي شهدتها المحافظة مؤكداً أن الإحتلال يتحمل المسؤولية الأولى للأزمة بسبب عدم منح القدرة الكهربائية المطلوبة وخاصة مع الزيادة في النمو السكاني والتوسع العمراني في مختلف انحاء المحافظة، داعياً لترشيد إستهلاك الكهرباء، معرباً عن أمله في أن يتم مناقشة هذه القضية مع رئيس سلطة الطاقة ووزير الحكم المحلي والمجالس البلدية والمحلية.
وأشار أبو بكر إلى البدء العملي بتنفيذ الخطة الإستراتيجية التنموية للمحافظة، إضافة لإيجاد دراسة لواقع البيئة الإستثمارية، علاوة على متابعة إنشاء منطقة صناعية تكنولوجية بتمويل صيني، مؤكداً على التواصل الدائم مع جهات الإختصاص لأجل تنفيذ مشاريع في البنية التحتية، منوهاً لتفعيل مجلس التشغيل.
وفي نهاية الإجتماع قرأ منسق المجلس التنفيذي المهندس مجدي أبو ليمون مجموعة من التوصيات ومنها التحضير لعقد لقاء مع وزير الحكم المحلي ورئيس سلطة الطاقة لمتابعة إيجاد حل لمشكلة الكهرباء، وعقد لقاء أخر مع وزير الأشغال العامة لمتابعة مشاريع البنية التحتية في المحافظة، إضافة لتكليف لجنة السير بوضع خارطة لتأمين حركة السير والمواصلات وحل جميع المشاكل العالقة.
