الأخبار
مصطفى: افتتاح مصنع "اسمنت فلسطين" خطوة نوعية لتعزيز سيادة الدولة الفلسطينيةجنازة بيرس والرئيس انتقادات يقابلها اجراءات وغليان يهدد بانفجار البركان"قفين" مهددة بـ"الفيضانات"بموسم الأمطار... ومناشدات لرئيس الوزراء بالإسراع بتنفيذ مشروع تصريف مياه الأمطارالجنرال عشقي يتحدث لـ"دنيا الوطن" عن قانون جاستا والعلاقة السعودية العربية الفلسطينيةسوريا: أفتتاح مطعم سوري في مدينة فولفس بورك الألمانيةالأحد الأول من محرم للعام 1438هـــالعراق: السوداني : العمل حققت نقلة نوعية في مستوى الوعي الوظيفي والمهني والاستجابة لبرنامج الحكومة الوطني"ملك البحرين" يحصل على المرتبة الثالثة فى إستطلاع "شيرى بريس" القومىوفد نسوي من الداخل الفلسطيني يزور جمعية الإنقاذ بقلقيليةالأسير الحيح يعلق إضرابه عن الطعاماليمن: مدارس صروح العلم النموذجية بالحديدة تدشن العام الدراسي الجديد وتكرم الطلاب المثاليينجنود الاحتلال يتسببون بحريق يلتهم عشرات أشجار الزيتون في سلوادأبو عرب ضحية سياسة تكميم الافواهمقتل 23 حوثياً في معارك غربي البلادمينا 23 ... مبادرة شبابية غزية تنطلق نهاية الأسبوع الجاري لتفعيل قانون البيئةدائرتي الشباب والمرأة في الشبيبة العمالية تعقد ورشة عمل بعنوان " العمل النقابي "إنطلاق مشروع مُرشد التعليم العالي الفلسطيني لطلبة الدّاخلالشرطة: مصرع 12 شخصا وإصابة 780 في 901 حادث سير الشهر الماضيمصر..مصرع 6 جنود بهجوم مسلح جنوبي العريشلتفادي إشتعال الأشجار : "الدفاع المدني" يصدر إرشادات وتعليمات أثناء موسم قطف ثمار الزيتونتاسوعاء وعاشوراء يوافقان يومي الاثنين والثلاثاء : المفتي العام : غداً الأحد الأول من محرمالاحتلال يُقر بناء 98 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربيةإعتباراً من منتصف الليلة وحتى فجر الأربعاء المقبل : الاحتلال يفرض إغلاقا شاملاً على الضفة وغزةبوشكوف يرد على السفير الأمريكي السابق في موسكوبلدية اريحا تحصل على تمويل بقيمة 6.2 مليون يورو من وكالة التنمية الفرنسية
2016/10/1

جامعة النجاح الوطنية ووزارة الاوقاف تعقدان ورشة عمل مشتركة حول تطوير الخطاب الدعوي وفن الخطاية لدى أئمة المساجد

جامعة النجاح الوطنية ووزارة الاوقاف تعقدان ورشة عمل مشتركة حول تطوير الخطاب الدعوي وفن الخطاية لدى أئمة المساجد
تاريخ النشر : 2016-02-12
رام الله - دنيا الوطن
 تتويجا لرسالة جامعة النجاح الوطنية الأكاديمية والمجتمعية، وترسيخا لعرى العلاقة مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينيةنظم اليوم مكتب مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية،وكليتا الشريعة والعلوم الإنسانية ورشة في مدرجات الشهيد ظافر المصري في الحرم القديم بعنوان :-تطوير الخطاب الدعوي وفن الخطابة لدى أئمة المساجد.

وأكد الأستاذ الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة على أهمية موضوع الورشة بسبب ارتباطه الوثيق بعملية إيجاد الخطط المختلفة المساهمة في بناء المجتمع وتطوره ونهضته في جميع المجالات بإلاضافة إلى أهمية هذه النشاطات في الرد على المحاولات الحثيثة التي تحاول تشويه سماحة ووسطية الإسلام العظيم، كما أنها تساهم في توضيح آليات استفادة الخطباء من المشهد الإعلامي الذي يسيطر على فضاءات التأثير والتواصل.

وأبرز سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أهمية خطباء وأئمة المساجد في فلسطين وأعتبرهم أهم ركائز السلم الأهلي والوطني، وأشاد في الوقت نفسه بدور جامعة النجاح الوطنية الريادي في دعم وزارته ومتطلباتها الفكرية والإرشادية.

أما عطوفة اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس، فقد أشار إلى ضرورة الاهتمام بهذه النشاطات لما لها من أهمية كبرى في خلق جيل من الخطباء قادر على تقديم الإسلام بشكله المتسامح والوسطي والوحدوي.

 وأكد الدكتور عدنان ملحم مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية على أهمية هذه النشاطات في إيجاد خطاب ديني يعلي من أسس السماحة والعدالة والتعاون والحرية والعلم والمعرفة والأخلاق، ويساعد على إيجاد جيش دعاة يمتلك أدوات العصر الحديث من لغة وتكنولوجيا، وأشار إلى سلسة من الفعاليات المختلفة مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، تهتم بمجتمع الخطباء واحتياجاتهم العملية .

 وأشار الدكتور جمال الكيلاني عميد كلية الشريعة إلى أهمية الدور الكبير الذي يلعبه الخطباء في إعادة اللحمة إلى الأمة وتوجيه بوصلتها تجاه العمل والإبداع والعلم والأخلاق .وأكد أن كلية الشريعة في الجامعة جذوة نشاط دائم هدفه خلق أجيال من الخطباء الذين يعملون من أجل رفعة دينهم ومجتمعهم.

 وشكر السيد محمد جهاد الكيلاني مدير مديرية الأوقاف في نابلس جامعة النجاح الوطنية على تفاعلها المتواصل مع مطالب مديريته، وحاجاتها الدائمة وأشار أن هذا النشاط هو مهم بسبب علاقته الكبيرة بأفراد المجتمع وهمومه وآماله.

 وقدم الدكتور عبد الخالق عيسى عميد كلية العلوم الإنسانية، والدكتور حسن خضر من كلية الشريعة محاضرة قيمة لجمهور كبير من خطباء مديرية أوقاف نابلس استعرضا فيها أهمية الاعتدال في الخطاب الديني، وأهمية تحصين الخطيب بثقافة دينية سليمة .وامتلاكه ادوات وأساليب وأسس الخطاب الديني العلمي والملتزم.

 وفي نهاية الورشة قدم وزير الأوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف دعيس الهدايا التراثية على أ.د.ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة، والى د.عدنان ملحم مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية .ود جمال الكيلاني عميد كلية الشريعة .وا. خالد مفلح القائم بأعمال مدير العلاقات العامة .