الأخبار
أحمد شوقي يحتل المرتبة الأولى على "أنغامي" بـ''قهوة''الذكريات الوطنية محور الحصة الجديدة من برنامج حديث الناس التلفزيمحمد اسكندر يطرح قانونه الانتخابي الجديد!جويل المقداد أصغر وجه إعلامي .. قريبا !"لا عليكم "يشارك في الملتقى الدولي للفنون في القاهرةمقترحاً جديداً للبناء في المستوطنات يقدمه نتنياهو للادارة الامريكيةمنح الرئيس جائزة "شتايغر" الالمانية للتسامح والامل في السلاممصرع شخصين في اطلاق نار بالناصرةهولاند: الخروج عن اليورو والعودة للفرنك سيضر بالقوة الشرائية للبلادلاعب برشلونة: أتمنى رؤية "إيسكو" بقميص البرساأوزيل عن رحيله.. لست أدري.. فلننتظر!بشكل اضطراري وبدون إصابات..طائرة عسكرية أمريكية تهبط بأندونيسياعريقات ينعى القائد الفلسطيني "سعيد كمال"إدارة فنية جديدة لنادي اتحاد خان يونسعودة فاران تدعم الريال قبل أبريل الحاسم"مساءلة العنف" وجمعية الأخوة والصداقة المصرية الفلسطينية توقعان مذكرة تفاهممناورات عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربيةالأمم المتحدة وأمريكا وروسيا وفرنسا يشاركون بافتتاحية القمة العربيةمشاركة جماهيرية واسعة في خيمة عزاء الشهيد فقهاء بغزةمركز لاجئ ينظم دوري لكرة القدم بمخيم عايدةجامعة فلسطين تنظم يوماً دراسياً بعنوان 'مستجدات تدريس اللغة الإنجليزيةالضميري تستعرض تجربة النساء في القضاء الشرعي الفلسطينياكتشاف علمي فلسطيني .. أطفال الأنابيب قادرين على الإنجاب بشكل طبيعي"دنيا الوطن" ترصد أبرز التصريحات عقب اغتيال القيادي القسامي "فقهاء"بالفيديو: زوجة الفقهاء.. زوجي تمنى الشهادة وأطالب بالرد على الجريمة
2017/3/26
مباشر الآن | اغتيال فقها .. اصابع الإتهام للموساد ومستقبل الهدنة بخطر

جامعة النجاح الوطنية ووزارة الاوقاف تعقدان ورشة عمل مشتركة حول تطوير الخطاب الدعوي وفن الخطاية لدى أئمة المساجد

جامعة النجاح الوطنية ووزارة الاوقاف تعقدان ورشة عمل مشتركة حول تطوير الخطاب الدعوي وفن الخطاية لدى أئمة المساجد
تاريخ النشر : 2016-02-12
رام الله - دنيا الوطن
 تتويجا لرسالة جامعة النجاح الوطنية الأكاديمية والمجتمعية، وترسيخا لعرى العلاقة مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينيةنظم اليوم مكتب مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية،وكليتا الشريعة والعلوم الإنسانية ورشة في مدرجات الشهيد ظافر المصري في الحرم القديم بعنوان :-تطوير الخطاب الدعوي وفن الخطابة لدى أئمة المساجد.

وأكد الأستاذ الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة على أهمية موضوع الورشة بسبب ارتباطه الوثيق بعملية إيجاد الخطط المختلفة المساهمة في بناء المجتمع وتطوره ونهضته في جميع المجالات بإلاضافة إلى أهمية هذه النشاطات في الرد على المحاولات الحثيثة التي تحاول تشويه سماحة ووسطية الإسلام العظيم، كما أنها تساهم في توضيح آليات استفادة الخطباء من المشهد الإعلامي الذي يسيطر على فضاءات التأثير والتواصل.

وأبرز سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أهمية خطباء وأئمة المساجد في فلسطين وأعتبرهم أهم ركائز السلم الأهلي والوطني، وأشاد في الوقت نفسه بدور جامعة النجاح الوطنية الريادي في دعم وزارته ومتطلباتها الفكرية والإرشادية.

أما عطوفة اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس، فقد أشار إلى ضرورة الاهتمام بهذه النشاطات لما لها من أهمية كبرى في خلق جيل من الخطباء قادر على تقديم الإسلام بشكله المتسامح والوسطي والوحدوي.

 وأكد الدكتور عدنان ملحم مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية على أهمية هذه النشاطات في إيجاد خطاب ديني يعلي من أسس السماحة والعدالة والتعاون والحرية والعلم والمعرفة والأخلاق، ويساعد على إيجاد جيش دعاة يمتلك أدوات العصر الحديث من لغة وتكنولوجيا، وأشار إلى سلسة من الفعاليات المختلفة مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، تهتم بمجتمع الخطباء واحتياجاتهم العملية .

 وأشار الدكتور جمال الكيلاني عميد كلية الشريعة إلى أهمية الدور الكبير الذي يلعبه الخطباء في إعادة اللحمة إلى الأمة وتوجيه بوصلتها تجاه العمل والإبداع والعلم والأخلاق .وأكد أن كلية الشريعة في الجامعة جذوة نشاط دائم هدفه خلق أجيال من الخطباء الذين يعملون من أجل رفعة دينهم ومجتمعهم.

 وشكر السيد محمد جهاد الكيلاني مدير مديرية الأوقاف في نابلس جامعة النجاح الوطنية على تفاعلها المتواصل مع مطالب مديريته، وحاجاتها الدائمة وأشار أن هذا النشاط هو مهم بسبب علاقته الكبيرة بأفراد المجتمع وهمومه وآماله.

 وقدم الدكتور عبد الخالق عيسى عميد كلية العلوم الإنسانية، والدكتور حسن خضر من كلية الشريعة محاضرة قيمة لجمهور كبير من خطباء مديرية أوقاف نابلس استعرضا فيها أهمية الاعتدال في الخطاب الديني، وأهمية تحصين الخطيب بثقافة دينية سليمة .وامتلاكه ادوات وأساليب وأسس الخطاب الديني العلمي والملتزم.

 وفي نهاية الورشة قدم وزير الأوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف دعيس الهدايا التراثية على أ.د.ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة، والى د.عدنان ملحم مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية .ود جمال الكيلاني عميد كلية الشريعة .وا. خالد مفلح القائم بأعمال مدير العلاقات العامة .