المحافظ الخندقجي : الاحتلال يرتكب جريمة تطهير عنصري بحق مواطنينا بالاغوار
رام الله - دنيا الوطن
وصف اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية ما قامت به قوات الاحتلال من عمليات هدم لمساكن وبركسات المواطنين في الاغوار الشمالية صباح اليوم بجريمة تطهير عنصري يمارسها الاحتلال ضد مواطنينا الامنين في الاغوار الشمالية ، وتندرج ضمن جرائم الحرب التي تقترفها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني على مراى ومسمع من المجتمع الدولي الذي عليه التحرك فورا للجم انتهاكات حكومة الاحتلال المتطرفة .
وأضاف " ان اقتحام مساكن المواطنين في الصباح الباكر وشروع جرافات الاحتلال بهدم مساكنهم وحظائر اغنامهم وتمدير ممتلكاتهم تعبر عن عنجهية وتغطرس حكومة الاحتلال التي تتضرب بعرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية واتفاقيات جنيف الرابعة بحماية المدنين الامنين تحت الاحتلال ".
مشيرا الى ان ممارسات الاحتلال لن تثني صمود شعبنا وقيادته عن التمسك بحقوقنا المشروعة وثوابتنا الوطنية باقامة الدوةلة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف و بالاغوار حدودا شرقية لدولتنا " .
وأكد المحافظ الخندقجي على متابعة ما يجري منذ الصباح وان الطواقم المسؤولة بالمحافظة بالميدان وتعمل من اجل توفير مايلزم لهم بالتعاون مع المؤسسات الرسمية و المحلية والدولية ، مضيفاً " ان سياسة الابرتهايد التي تتبعها قوات الاحتلال ستقابل بمزيد من الصمود والاصرار على التمسك بالارض " وان ارادة الحق ستنتصر على جبروت الاحتلال " .
وأفاد مسؤول ملف الاغوار بالمحافظة معتز بشارات ان قوات الاحتلال اقتحمت منذ الساعة السابعة ونصف صباحا ترافقها جرافات عسكرية منطقة الفارسية وخلة خضر وهدمت مساكن لسبع عائلات فيما توجهت القوة الاحتلالية الى قرية بردلا وهدمت مسكنا وطالت عمليات الهدم مسكنا في قرية عين البيضاء وتجاوز عدد المنشآت التي هدمتها قوات الاحتلال في هذه المناطق 42 منشاة من بركسات وحظائر للاغنام ووحدات صحية متنقلة اضافة الى تخريب وتدمير ممتلكات المواطنين في عملية هي الاوسع منذ أشهر ، سبقها يوم امس عمليات هدم في مناطق الجفتلك وكرزلية وتجمعات الاغوار الجنوبية التابعة لمحافظة اريحا والاغوار .
وصف اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية ما قامت به قوات الاحتلال من عمليات هدم لمساكن وبركسات المواطنين في الاغوار الشمالية صباح اليوم بجريمة تطهير عنصري يمارسها الاحتلال ضد مواطنينا الامنين في الاغوار الشمالية ، وتندرج ضمن جرائم الحرب التي تقترفها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني على مراى ومسمع من المجتمع الدولي الذي عليه التحرك فورا للجم انتهاكات حكومة الاحتلال المتطرفة .
وأضاف " ان اقتحام مساكن المواطنين في الصباح الباكر وشروع جرافات الاحتلال بهدم مساكنهم وحظائر اغنامهم وتمدير ممتلكاتهم تعبر عن عنجهية وتغطرس حكومة الاحتلال التي تتضرب بعرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية واتفاقيات جنيف الرابعة بحماية المدنين الامنين تحت الاحتلال ".
مشيرا الى ان ممارسات الاحتلال لن تثني صمود شعبنا وقيادته عن التمسك بحقوقنا المشروعة وثوابتنا الوطنية باقامة الدوةلة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف و بالاغوار حدودا شرقية لدولتنا " .
وأكد المحافظ الخندقجي على متابعة ما يجري منذ الصباح وان الطواقم المسؤولة بالمحافظة بالميدان وتعمل من اجل توفير مايلزم لهم بالتعاون مع المؤسسات الرسمية و المحلية والدولية ، مضيفاً " ان سياسة الابرتهايد التي تتبعها قوات الاحتلال ستقابل بمزيد من الصمود والاصرار على التمسك بالارض " وان ارادة الحق ستنتصر على جبروت الاحتلال " .
وأفاد مسؤول ملف الاغوار بالمحافظة معتز بشارات ان قوات الاحتلال اقتحمت منذ الساعة السابعة ونصف صباحا ترافقها جرافات عسكرية منطقة الفارسية وخلة خضر وهدمت مساكن لسبع عائلات فيما توجهت القوة الاحتلالية الى قرية بردلا وهدمت مسكنا وطالت عمليات الهدم مسكنا في قرية عين البيضاء وتجاوز عدد المنشآت التي هدمتها قوات الاحتلال في هذه المناطق 42 منشاة من بركسات وحظائر للاغنام ووحدات صحية متنقلة اضافة الى تخريب وتدمير ممتلكات المواطنين في عملية هي الاوسع منذ أشهر ، سبقها يوم امس عمليات هدم في مناطق الجفتلك وكرزلية وتجمعات الاغوار الجنوبية التابعة لمحافظة اريحا والاغوار .
