مستشفى بغداد التعليمي يعمل بالأشعة الرقمية التي يمكن نقلها الكترونياً وعبر الانترنيت

رام الله - دنيا الوطن
دأبت وحدة الاشعة الداخلية في مستشفى بغداد التعليمي التابع لدائرة مدينة الطب الى استقدام احدث الاجهزة للتصوير الشعاعي حيث عملت بحدود ( 3012 ) فحص شعاعي خلال شهر كانون الثاني اضافة الى ادامة عمل المفراس والرنين المغناطيسي ويقوم قسم الاشعة بالعمل بالأشعة الرقمية CR + DR التي توفر وقت اقل اضافة الى قلة كمية الاشعاع وتعمل هذه الاشعة بطريقة الديجيتال وأشار الدكتور اثير عدنان مدير قسم الاشعة ان العمل جاري بهذه الطريقة منذ ثلاثة سنوات وأضاف المهندس علي طالب مسؤول هندسة الاشعة ان كمية الاشعاع التي يتعرض لها المريض والعاملين على الاشعة اقل بكثير عن الاشعة الاعتيادية فيما لا يحتاج العمل بهذه الطريقة الى التحميض . 

وجدير بالذكر ان مستشفى بغداد التعليمي وضمن خطة مدينة الطب ووزارة الصحة دأب على العمل بهذه الاجهزة المتطورة التي تقلل المخاطر على المريض وبسرعة للوقت مما يزيد كمية الخدمات فيما يتم الاحتفاظ على المعلومات التي يحتاجها المريض على الاشعة نفسها اضافة الى خزنها الالكتروني ويمكن نقلها عبر الانترنيت الى اي مركز طبي تخصصي كما يمكن الاحتفاظ بها بشكل اقراص ليزرية.

التعليقات