النائب مسعود غنايم: كفّوا عن ملاحقة وإرهاب من يمارسون حقهم بالعبادة في المسجد الأقصى
رام الله - دنيا الوطن
انتقد النائب مسعود غنايم (رئيس كتلة القائمة المشتركة، الحركة الإسلامية) في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست، الاثنين، اقتراح قانون "التفتيش" الجديد الذي يعطي الشرطة صلاحيات أكثر في تفتيش أي مواطن.
قال النائب غنايم في خطابه في الكنيست خلال مناقشة اقتراح القانون والتصويت عليه: "إن الشرطة وقوى الأمن في إسرائيل ليست بحاجة لقوانين جديدة لكي تعطيها سلطات وضوءًا أخضر لتفتيش أي مواطن كما يحلو لها، فهي تفعل ذلك ومنذ زمن طويل ضد العرب، فالعربي هو مشبوه ومتهم دائما، ويكفي أن تكون ملامحك عربية لكي توقفك الشرطة وتقوم بتفتيشك من أعلى رأسك حتى أخمص قدميك، وهناك حالة من عدم الثقة ومن عدم الأمان في المجتمع العربي تجاه الشرطة ، وذلك للأسباب التي ذكرتها".
وأضاف النائب غنايم: "في المدة الأخيرة تقوم الشرطة والشاباك بالتحقيق وملاحقة كل من يعمل على تنظيم جماعات من المصلين إلى المسجد الأقصى. هذه الحملة هدفها التخويف والإرهاب مع أنه من حقنا أن نمارس حرية العبادة في مكان مقدس بالنسبة لنا وهو المسجد الأقصى المبارك. وأنا أقول للشرطة ولوزير الأمن الداخلي وكل من يقف وراء هذه الحملة: كفّوا عن هذه الحملة التعسفية وارفعوا أيديكم عمّن يقوم بواجبه الديني. أنتم تحشروننا جميعا في الزاوية، وأحملكم مسئولية ذلك".
انتقد النائب مسعود غنايم (رئيس كتلة القائمة المشتركة، الحركة الإسلامية) في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست، الاثنين، اقتراح قانون "التفتيش" الجديد الذي يعطي الشرطة صلاحيات أكثر في تفتيش أي مواطن.
قال النائب غنايم في خطابه في الكنيست خلال مناقشة اقتراح القانون والتصويت عليه: "إن الشرطة وقوى الأمن في إسرائيل ليست بحاجة لقوانين جديدة لكي تعطيها سلطات وضوءًا أخضر لتفتيش أي مواطن كما يحلو لها، فهي تفعل ذلك ومنذ زمن طويل ضد العرب، فالعربي هو مشبوه ومتهم دائما، ويكفي أن تكون ملامحك عربية لكي توقفك الشرطة وتقوم بتفتيشك من أعلى رأسك حتى أخمص قدميك، وهناك حالة من عدم الثقة ومن عدم الأمان في المجتمع العربي تجاه الشرطة ، وذلك للأسباب التي ذكرتها".
وأضاف النائب غنايم: "في المدة الأخيرة تقوم الشرطة والشاباك بالتحقيق وملاحقة كل من يعمل على تنظيم جماعات من المصلين إلى المسجد الأقصى. هذه الحملة هدفها التخويف والإرهاب مع أنه من حقنا أن نمارس حرية العبادة في مكان مقدس بالنسبة لنا وهو المسجد الأقصى المبارك. وأنا أقول للشرطة ولوزير الأمن الداخلي وكل من يقف وراء هذه الحملة: كفّوا عن هذه الحملة التعسفية وارفعوا أيديكم عمّن يقوم بواجبه الديني. أنتم تحشروننا جميعا في الزاوية، وأحملكم مسئولية ذلك".

التعليقات