جبهة التحرير الفلسطينية تنعى عضو قيادتها الشهيد المناضل (ابو محمود الغوري)

جبهة التحرير الفلسطينية تنعى عضو قيادتها الشهيد المناضل (ابو محمود الغوري)
رام الله - دنيا الوطن
نعت جبهة التحرير الفلسطينية عضو قيادتها الشهيد المناضل (ابو محمود الغوري) في بيان صحفي وصل " دنيا الوطن " نسخة عنه 

بمزيد من الحزن والأسى، نعت جبهة التحرير الفلسطينية إلى شعبنا الفلسطيني، المناضل أبو محمود الغوري، عضو قيادتها في ليبيا وفي قطاع غزة، الذي انتقل لرحمته تعالى بعد عمر مديد قضاه في طاعة الباري، متمسكا بثوابت وحقوق شعبنا، مدافعا عن قضيتنا الوطنية العادلة.

وتقدم د. واصل أبو يوسف أمين عام الجبهة وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، بواجب العزاء باسمه وباسم قادة وكوادر وأعضاء الجبهة في الوطن والشتات، من أبناء الشهيد وعائلته وذويه ، وعموم آل الغوري الكرام، داعيا العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

يذكر أن الشهيد أبو محمود  من مواليد 1948 ، متزوج وله ثلاثة أبناء وأربعة بنات.

ينحدر الشهيد من عائلة فلسطينية كادحة مناضلة، شردت من قرية الجورة قضاء عسقلان عام 1948 على يد العصابات الصهيونية، لتعيش مرارة اللجوء والبؤس والحرمان في مخيمات قطاع غزة.

التحق مبكرا في صفوف الثورة الفلسطينية، وشارك في مقاومة الاحتلال عام 1967.

أكمل دراسته في القاهرة، وحصل على إجازة البكالوريوس في التربية الرياضية.

عمل مدرسا منذ العام 1972 ولسنوات طويلة في ليبيا.

انضم لصفوف جبهة التحرير الفلسطينية منذ العام 1976، وكلف بمهام نضالية عديدة، وتقلّد مواقع قيادية رفيعة في الجبهة.

عاد لأرض الوطن عام 1995 ليكمل مسيرته الكفاحية بين أبناء شعبه.

انتقل لرحمته تعالى يوم الثلاثاء الموافق 25/ يناير/ 2016 ، و وري جثمانه الثرى في مقبرة الشيخ رضوان في غزة.

وعاهدت الجبهة الشهيد أبو محمود الغوري، وشهداء الجبهة وشعبنا الفلسطيني، على أن نبقى الأوفياء لتضحياتهم، والمضي قدما على درب مسيرتهم حتى زوال الاحتلال، ونيل الحرية، وتحقيق العودة، وإقامة وتجسيد دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.