مدير عام النقل و المواصلات رام الله يقدم نصائح للسائقين ومستخدمي الطريق اثناء العاصفة الثلجية
رام الله - دنيا الوطن
اكد مدير عام مديرية النقل و المواصلات رام الله أ. يحيى عكوبة اليوم على ضرورة توخي اقصى درجات الحيطه والحذر اثناء القيادة في ظل الظروف الجوية السائده وذلك حفاظا على حياة السائقين ومستخدمي الطريق واشار انه تكمن خطورة القيادة في فصل الشتاء و تحديدا مع تأثر البلاد بمنخفض قطبي ان المياه تختلط مع الأتربة والزيوت الموجودة على الطرق وتشكل طبقة لزجة ما بين الإطارات والطريق مما يساعد على عملية الانزلاق بحيث يصبح السائق غير قادر على السيطرة على مركبته لعدم تماسك الإطارات مع سطح الطريق و الامر يزداد صعوبة في حال تساقط الثلوج و تراكمها.مؤكدا على ضرورة تخفيف السرعة والقيادة بسرعة تتناسب مع حالة الطريقة واخذ الحيطة والحذر والسير على أقصى جانب الطريق لتلافي الاصطدام مع الغير والابتعاد عن استعمال الفرامل قدر الامكان والتعويض عنها بالغيارات العكسية.وتمنى عكوبة على الأخوة السائقين كذلك ترك مسافة أمان أكثر مما هو مطلوب في الظروف العادية والالتزام بالقوانين وقواعد السلامة المرورية . وأشار انه عند تشكل الضباب و انخفاض مدى الرؤية الأفقية أو الرؤية المحدودة أحياناً لمسافة قليلة جداً لا تتعدى بضعة أمتار، حيث انه في مثل هذه الأحوال فأنه من الضروري تخفيض السرعة وإضاءة مصابيح المركبة العادية عند عدم وجود كشافات خاصة للضباب،والسير على الجانب الأيمن من الطريق دون الإقتراب من حافته.مشيرا انه في حال تراكم الثلوج و عدم قدرة المركبة على الحركة يجب إيقاف المركبة بجانب الطريق مع تشغيل انوار الطوارئ الرباعية.فيما دعا عكوبة المواطنين الى عدم الخروج بمركباتهم الا في حالات الضرورة القسوى حفاظا على حياتهم و تجنبا لعدم اعاقة اعمال فرق الطوارئ و عند الضرورة الاتصال بالدفاع المدني على الرقم 102 مؤكدا ان وزارة النقل و المواصلات تتابع مع الجهات المختصة حالة السير على الطرق متمنيا السلامة للجميع
اكد مدير عام مديرية النقل و المواصلات رام الله أ. يحيى عكوبة اليوم على ضرورة توخي اقصى درجات الحيطه والحذر اثناء القيادة في ظل الظروف الجوية السائده وذلك حفاظا على حياة السائقين ومستخدمي الطريق واشار انه تكمن خطورة القيادة في فصل الشتاء و تحديدا مع تأثر البلاد بمنخفض قطبي ان المياه تختلط مع الأتربة والزيوت الموجودة على الطرق وتشكل طبقة لزجة ما بين الإطارات والطريق مما يساعد على عملية الانزلاق بحيث يصبح السائق غير قادر على السيطرة على مركبته لعدم تماسك الإطارات مع سطح الطريق و الامر يزداد صعوبة في حال تساقط الثلوج و تراكمها.مؤكدا على ضرورة تخفيف السرعة والقيادة بسرعة تتناسب مع حالة الطريقة واخذ الحيطة والحذر والسير على أقصى جانب الطريق لتلافي الاصطدام مع الغير والابتعاد عن استعمال الفرامل قدر الامكان والتعويض عنها بالغيارات العكسية.وتمنى عكوبة على الأخوة السائقين كذلك ترك مسافة أمان أكثر مما هو مطلوب في الظروف العادية والالتزام بالقوانين وقواعد السلامة المرورية . وأشار انه عند تشكل الضباب و انخفاض مدى الرؤية الأفقية أو الرؤية المحدودة أحياناً لمسافة قليلة جداً لا تتعدى بضعة أمتار، حيث انه في مثل هذه الأحوال فأنه من الضروري تخفيض السرعة وإضاءة مصابيح المركبة العادية عند عدم وجود كشافات خاصة للضباب،والسير على الجانب الأيمن من الطريق دون الإقتراب من حافته.مشيرا انه في حال تراكم الثلوج و عدم قدرة المركبة على الحركة يجب إيقاف المركبة بجانب الطريق مع تشغيل انوار الطوارئ الرباعية.فيما دعا عكوبة المواطنين الى عدم الخروج بمركباتهم الا في حالات الضرورة القسوى حفاظا على حياتهم و تجنبا لعدم اعاقة اعمال فرق الطوارئ و عند الضرورة الاتصال بالدفاع المدني على الرقم 102 مؤكدا ان وزارة النقل و المواصلات تتابع مع الجهات المختصة حالة السير على الطرق متمنيا السلامة للجميع
