الاغاثة الزراعية تسلم مزارعي الثروة الحيوانية اسطوانات لجمع الحليب
رام الله - دنيا الوطن
سلمت الاغاثة الزراعية اليوم الاحد الموافق 24/1/2016 اسطوانات لجمع حليب الاغنام في المناطق التي يستهدفها مشروع (تعزيز سبل العيش لمربي الثروة الحيوانية في مناطق الضفة الغربية منطقة ج / رواسي) الذي تنفذه الاغاثة الزراعية بالتعاون مع مؤسسة كير الدولية ومؤسسة ايكاروا .
وقال ضرار ابو عمر مدير مكتب الاغاثة الزراعية في نابلس ان هذا النشاط يأتي لزيادة قدرة مزارعي الثروة الحيوانية على ضبط عملية انتاج حليب صحي وجيد وخالي من الملوثات وزيادة فرصة تسويقه في الاسواق المحلية , وان هذا النشاط سيزيد من رضى المستهلك الفسطيني عن المنتج المحلي من الالبان والاجبان والذي سيؤدي بالمحصلة الى تقليل توجه المستهلك الفلسطيني الى المنتجات الاسرائيلية خاصة قطاع الالبان .
وفي سياق متصل اكد المهندس رامي اعبية مشرف المشروع ان الاغاثة الزراعية قامت بتنفيذ هذا المشروع بتوزيع 450 اسطوانة حليب على 450 مستفيد , وان هذه الدفعة الجديدة والنهائية والتي تبلغ كميتها 220 اسطوانة حليب والتي تستهدف مربي الاغنام جاءت لتستكمل الفائدة من هذا النشاط وهي الحصول على منتجات محلية صحية خالية من الملوثات وتقليل نسبة الفاقد في الحليب اثناء عملية الحلب وخاصة ان المزارعين في هذه المناطق يعتمدون على ادوات تقليدية غير صحية في عملية جمع الحليب .
ومن الجدير ذكره بأنه تم من خلال هذا المشروع تنفيذ عدد من الانشطة التي تمس مباشرة تنمية قطاع الثروة الحيوانية في المناطق الغورية والشفا غورية وتعزيز صمود المزارعين في هذه المنطقة المستهدفة من قبل الاحتلال ومن هذه الانشطة ايضا توفير بنى تحتية جيدة وقوية لمربي الثروة الحيوانية وتعزيز وصول مربي الاغنام للمصادر الطبيعية من خلال تأهيل عدد كبير من الابار وتسهيل الوصول الى الاسواق المحلية من خلال توفير وحدات تصنيع ألبان صحية والتشبيك مع المراكز التجارية في كافة محافظات الوطن .





سلمت الاغاثة الزراعية اليوم الاحد الموافق 24/1/2016 اسطوانات لجمع حليب الاغنام في المناطق التي يستهدفها مشروع (تعزيز سبل العيش لمربي الثروة الحيوانية في مناطق الضفة الغربية منطقة ج / رواسي) الذي تنفذه الاغاثة الزراعية بالتعاون مع مؤسسة كير الدولية ومؤسسة ايكاروا .
وقال ضرار ابو عمر مدير مكتب الاغاثة الزراعية في نابلس ان هذا النشاط يأتي لزيادة قدرة مزارعي الثروة الحيوانية على ضبط عملية انتاج حليب صحي وجيد وخالي من الملوثات وزيادة فرصة تسويقه في الاسواق المحلية , وان هذا النشاط سيزيد من رضى المستهلك الفسطيني عن المنتج المحلي من الالبان والاجبان والذي سيؤدي بالمحصلة الى تقليل توجه المستهلك الفلسطيني الى المنتجات الاسرائيلية خاصة قطاع الالبان .
وفي سياق متصل اكد المهندس رامي اعبية مشرف المشروع ان الاغاثة الزراعية قامت بتنفيذ هذا المشروع بتوزيع 450 اسطوانة حليب على 450 مستفيد , وان هذه الدفعة الجديدة والنهائية والتي تبلغ كميتها 220 اسطوانة حليب والتي تستهدف مربي الاغنام جاءت لتستكمل الفائدة من هذا النشاط وهي الحصول على منتجات محلية صحية خالية من الملوثات وتقليل نسبة الفاقد في الحليب اثناء عملية الحلب وخاصة ان المزارعين في هذه المناطق يعتمدون على ادوات تقليدية غير صحية في عملية جمع الحليب .
ومن الجدير ذكره بأنه تم من خلال هذا المشروع تنفيذ عدد من الانشطة التي تمس مباشرة تنمية قطاع الثروة الحيوانية في المناطق الغورية والشفا غورية وتعزيز صمود المزارعين في هذه المنطقة المستهدفة من قبل الاحتلال ومن هذه الانشطة ايضا توفير بنى تحتية جيدة وقوية لمربي الثروة الحيوانية وتعزيز وصول مربي الاغنام للمصادر الطبيعية من خلال تأهيل عدد كبير من الابار وتسهيل الوصول الى الاسواق المحلية من خلال توفير وحدات تصنيع ألبان صحية والتشبيك مع المراكز التجارية في كافة محافظات الوطن .





