قبها: المقصر بلا عذر في دعم القيق شريكٌ بجريمة الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر وزير الأسرى السابق المهندس وصفي قبها، أن كل المقصرين بلا عذر في المشاركة ودعم وإسناد الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام داخل سجون الاحتلال منذ 60 يومًا، هو شريك أصيل في جريمة الاحتلال بحقه.
واستنكر قبها في تصريح له، ما سماه "صمت القبور" من قبل المؤسسات الرسمية الفلسطينية، في ظل إكمال الأسير القيق شهره الثاني في إضرابه المفتوح عن الطعام.
وقال قبها "حياة القيق في خطر حقيقي، قد نسمع خبر استشهاده في أية لحظة، وقد رفع شعار (أما حرًا أو شهيدًا)، فليسأل كل منا ماذا صنع؟، وماذا فعل؟، وماذا قدم من أجل مساندته ودعمه ومؤازرته".
ووصف قبها الوقفات التضامنية والمسيرات والاعتصامات بالخجولة جداً، مشيرًا إلى أن الأعداد المشاركة في الوقفات أمام الصليب الأحمر بالبيرة أو حتى في تركيا بدعوة من الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار" لم تتجاوز الـ 120 شخصًا، ثلثهم من الصحفيين العاملين في وسائل إعلام مختلفة.
اعتبر وزير الأسرى السابق المهندس وصفي قبها، أن كل المقصرين بلا عذر في المشاركة ودعم وإسناد الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام داخل سجون الاحتلال منذ 60 يومًا، هو شريك أصيل في جريمة الاحتلال بحقه.
واستنكر قبها في تصريح له، ما سماه "صمت القبور" من قبل المؤسسات الرسمية الفلسطينية، في ظل إكمال الأسير القيق شهره الثاني في إضرابه المفتوح عن الطعام.
وقال قبها "حياة القيق في خطر حقيقي، قد نسمع خبر استشهاده في أية لحظة، وقد رفع شعار (أما حرًا أو شهيدًا)، فليسأل كل منا ماذا صنع؟، وماذا فعل؟، وماذا قدم من أجل مساندته ودعمه ومؤازرته".
ووصف قبها الوقفات التضامنية والمسيرات والاعتصامات بالخجولة جداً، مشيرًا إلى أن الأعداد المشاركة في الوقفات أمام الصليب الأحمر بالبيرة أو حتى في تركيا بدعوة من الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار" لم تتجاوز الـ 120 شخصًا، ثلثهم من الصحفيين العاملين في وسائل إعلام مختلفة.
