إصابة طفل والعشرات بحالات الاختناق في مسيرة بلعين تضامنا مع الطفل أحمد مناصرة وتقديرا للسويد
رام الله - دنيا الوطن
أصيب الطفل بشار مصطفى الخطيب إصابة مباشرة في رأسه،وقد صوب جنود الاحتلال بنادقهم مباشرة نحو المتظاهرين مستخدمين الرصاص المعدني المغلفبالمطاط والإسفنج والقنابل الغازية، مما تسبب في إصابة العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وقد لاحق جنود الاحتلال المتظاهرين حتى مشارف القرية من الجهة الغربية وهم يمطرونهمبالقنابل الغازية. .
وقدعبرت اللجنة الشعبية على لسان منسقها عبدالله أبو رحمة عن استيائها وإدانتهالعملية الإعدام البشعة التي يقوم بها جنود الاحتلال وقطعان مستوطنيها ضد ابناء شعبنا، من جهة أخرة عبرت اللجنةالشعبية عن شكرها وتقديرها للشعب والحكومةالسويدية الداعمة للقضية الفلسطينية من خلال مطالبة وزيرة الخارجية السويدية فتحتحقيق للقادة الإسرائيليين لارتكابهم عمليات الإعدام الممنهجة ضد الفلسطينيين لهذافقد رفع المتظاهرون الأعلام السويدية إلى جانب الأعلام الفلسطينية في مظاهرتهماليوم.
وقد طير الأطفال في قرية بلعين اليوم أيضاالبلالين التي شكلت بألوانها علم فلسطين وصور الاسير الطفل أحمد مناصرة الذي يصادفاليوم عيد ميلاده الرابع عشر، مطالبين بالإفراج الفوري عنه.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارعالقرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة علىضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال والتصدي لسياسة مصادرةالأراضي، والدعوة إلى إطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين. وقدشارك في المسيرة مجموعة من المتضامنين الدوليين والنشطاء الإسرائيليين.
وتأتي مسيرة اليوم للتعبير عن الإصرار على الاستمرار في المسيرات والتظاهر حتى زوالالاحتلال، حيث تقترب بلعين من نهاية عامها الحادي عشر في التظاهر ضد الجداروالاستيطان والاحتلال بكافة أشكاله، وللتعبير أيضا عن الدعم والتأييد والمشاركةلكافة أبناء شعبنا في التظاهر ضد كافة أشكال الاحتلال رفضا للمخططات
أصيب الطفل بشار مصطفى الخطيب إصابة مباشرة في رأسه،وقد صوب جنود الاحتلال بنادقهم مباشرة نحو المتظاهرين مستخدمين الرصاص المعدني المغلفبالمطاط والإسفنج والقنابل الغازية، مما تسبب في إصابة العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وقد لاحق جنود الاحتلال المتظاهرين حتى مشارف القرية من الجهة الغربية وهم يمطرونهمبالقنابل الغازية. .
وقدعبرت اللجنة الشعبية على لسان منسقها عبدالله أبو رحمة عن استيائها وإدانتهالعملية الإعدام البشعة التي يقوم بها جنود الاحتلال وقطعان مستوطنيها ضد ابناء شعبنا، من جهة أخرة عبرت اللجنةالشعبية عن شكرها وتقديرها للشعب والحكومةالسويدية الداعمة للقضية الفلسطينية من خلال مطالبة وزيرة الخارجية السويدية فتحتحقيق للقادة الإسرائيليين لارتكابهم عمليات الإعدام الممنهجة ضد الفلسطينيين لهذافقد رفع المتظاهرون الأعلام السويدية إلى جانب الأعلام الفلسطينية في مظاهرتهماليوم.
وقد طير الأطفال في قرية بلعين اليوم أيضاالبلالين التي شكلت بألوانها علم فلسطين وصور الاسير الطفل أحمد مناصرة الذي يصادفاليوم عيد ميلاده الرابع عشر، مطالبين بالإفراج الفوري عنه.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارعالقرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة علىضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال والتصدي لسياسة مصادرةالأراضي، والدعوة إلى إطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين. وقدشارك في المسيرة مجموعة من المتضامنين الدوليين والنشطاء الإسرائيليين.
وتأتي مسيرة اليوم للتعبير عن الإصرار على الاستمرار في المسيرات والتظاهر حتى زوالالاحتلال، حيث تقترب بلعين من نهاية عامها الحادي عشر في التظاهر ضد الجداروالاستيطان والاحتلال بكافة أشكاله، وللتعبير أيضا عن الدعم والتأييد والمشاركةلكافة أبناء شعبنا في التظاهر ضد كافة أشكال الاحتلال رفضا للمخططات
