المالكي يشارك في الاجتماع الاستثنائي على مستوى وزراء الخارجية في منظمة التعاون الإسلامي
رام الله - دنيا الوطن
شارك وزير الخارجية، د. رياض المالكي، في الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي عقد في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة بناء على طلب المملكة العربية السعودية، بهدف مناقشة الاعتداءات والاقتحامات التي تعرضت لها سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها العامة في مشهد. وقد ألقى وزير الخارجية كلمة في الاجتماع أكد فيها على تضامن دولة فلسطين ووقوفها الكامل إلى جانب الشقيقة المملكة العربية السعودية في مواجهة الأعمال العدائية والتدخلات الخارجية التي تتعرض لها، ودعم جهودها في مكافحة الإرهاب ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة .
كما عقد المالكي لقاءاً ثنائياً مع وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي ولقاءً ثلاثياً آخر مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني و وزيرة الخارجية الإندونيسية ، جرى خلاله بحث الترتيبات المتعلقة بعقد قمة استثنائية حول فلسطين والقدس، حيث تم تحديد تاريخ 7 آذار القادم موعداً لعقد القمة الاستثنائية التي من المقرر أن تستضيفها اندونيسيا، وتم الاتفاق على تشكيل اللجان التحضيرية بشأنها. كما التقى الوزير المالكي على هامش الاجتماع الطاريء لمجلس الوزراء مع السيد عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية جرى خلالة بحث عدد من القضابا ذات الأهتمام المشترك.
وقد سبق هذا الاجتماع الاستثنائي إجتماعاً تحضيرياً لكبار الموظفين من مندوبي وممثلي الدول الأعضاء شارك فيه الدكتور ماهر الكركي، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي.
شارك وزير الخارجية، د. رياض المالكي، في الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي عقد في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة بناء على طلب المملكة العربية السعودية، بهدف مناقشة الاعتداءات والاقتحامات التي تعرضت لها سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها العامة في مشهد. وقد ألقى وزير الخارجية كلمة في الاجتماع أكد فيها على تضامن دولة فلسطين ووقوفها الكامل إلى جانب الشقيقة المملكة العربية السعودية في مواجهة الأعمال العدائية والتدخلات الخارجية التي تتعرض لها، ودعم جهودها في مكافحة الإرهاب ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة .
كما عقد المالكي لقاءاً ثنائياً مع وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي ولقاءً ثلاثياً آخر مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني و وزيرة الخارجية الإندونيسية ، جرى خلاله بحث الترتيبات المتعلقة بعقد قمة استثنائية حول فلسطين والقدس، حيث تم تحديد تاريخ 7 آذار القادم موعداً لعقد القمة الاستثنائية التي من المقرر أن تستضيفها اندونيسيا، وتم الاتفاق على تشكيل اللجان التحضيرية بشأنها. كما التقى الوزير المالكي على هامش الاجتماع الطاريء لمجلس الوزراء مع السيد عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية جرى خلالة بحث عدد من القضابا ذات الأهتمام المشترك.
وقد سبق هذا الاجتماع الاستثنائي إجتماعاً تحضيرياً لكبار الموظفين من مندوبي وممثلي الدول الأعضاء شارك فيه الدكتور ماهر الكركي، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي.
