بالصور والفيديو..الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو ينظم بطولة فلسطين الثانية للعبة "البومسي"
رام الله - دنيا الوطن - احمد العشي










































تصوير - محمود اللوح - محمد سكيك
مونتاج - خليل علوان
نظم الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو اليوم الخميس بطولة فلسطين الثانية للعبة وذلك في الصالة المغطاة التابعة لنادي غزة الرياضي في منطقة السودانية غرب مدينة غزة.
وشملت البطولة كافة الاعمار من كلا الجنسين، وذلك بحضور لفيف من الشخصيات على رأسها الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية واعضاء اللجنة.
بدأت البطولة بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، تلاه السلام الوطني الفلسطيني، ثم كلمة للمجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية اكد فيها على ان اللعبة قبل سنوات كان يمارسها عدد قليل، ولكن في الوقت الحالي اصبح يمارسها العديد من اللاعبين بكافة الاعمار بلغ عددهم تقريبا 180 لاعبا.
واشاد المجدلاوي بأداء اللاعبين بالرغم من صغر اعمارهم، مرحبا بدعم رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب لهذه البطولة، داعيا القائمين على هذه اللعبة بالمواصلة في العمل على تطويرها حتى يستطيع اللاعبون تمثيل فلسطين في الحافل الدولية.
نظم الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو اليوم الخميس بطولة فلسطين الثانية للعبة وذلك في الصالة المغطاة التابعة لنادي غزة الرياضي في منطقة السودانية غرب مدينة غزة.
وشملت البطولة كافة الاعمار من كلا الجنسين، وذلك بحضور لفيف من الشخصيات على رأسها الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية واعضاء اللجنة.
بدأت البطولة بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، تلاه السلام الوطني الفلسطيني، ثم كلمة للمجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية اكد فيها على ان اللعبة قبل سنوات كان يمارسها عدد قليل، ولكن في الوقت الحالي اصبح يمارسها العديد من اللاعبين بكافة الاعمار بلغ عددهم تقريبا 180 لاعبا.
واشاد المجدلاوي بأداء اللاعبين بالرغم من صغر اعمارهم، مرحبا بدعم رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب لهذه البطولة، داعيا القائمين على هذه اللعبة بالمواصلة في العمل على تطويرها حتى يستطيع اللاعبون تمثيل فلسطين في الحافل الدولية.
من جهته اوضح الكابتن احمد مطر رئيس اللجنة المنظمة لبطولة فلسطين الثانية للبومسي ان لعبة البومسي هي فن من فنون التايكواندو للقتال الوهمي، لافتا الى ان هذه المنافسات تأتي على مستوى العالم.
واكد ان قطاع غزة له السبق في تشكيل النواة الاولى لفريق البومسي، حيث سيتم اختيار منتخب فلسطين من خلال هذه البطولة.
واشار الى ان عدد المشاركين في البطولة الثانية حوال 165 لاعبا من تسعة اندية مختلفة مقسمة ما بين المحافظات الوسطى ومحافظة غزة والمحافظات الجنوبية، مؤكدا ان اللعبة سيتم انتشارها في المحافظات الشمالية خلال خطة 2016.











































