اختتام دورة تنمية بشرية في مركز أركان

رام الله - دنيا الوطن
احتفل مركز أركان للتنمية البشرية  في  الناصرة بتخريج الفوج الرابع من دورة " نقطة انطلاقة للتغيير"،  وذلك بمشاركة نساء من الناصرة والمناطق المجاورة ، جمعتهن الرغبة والهدف في السعي للتطور الدائم وقد اتخذن القرار بأنه قد حان الوقت لعمل شيء مختلف وتحقيق انجاز جديد في حياتهن .

اشارت بلال الى ان دورة " نقطة انطلاقه " والتي اثبتت نجاحها هي دورة مركزة ومكثفة في المعلومات والتدريبات العملية والتجارب، استمرت على مدى ثلاثة اشهر عبر مجموعة صغيرة، مما ساهم في تسهيل التواصل بين المشاركات، والانسجام وتبادل المعرفة والمعلومات والخبرات ، وتوفير الدعم والتحفيز من اجل مستقبل افضل، فمن خلال الدوره حصلت المشتركات  على اليات من عالم التنمية البشرية، تعرفن وتدربن عليها من خلال لقاءات شيقة من اجل تذويت هذه الاليات والاستعانة بها في حياتهن.

بالاضافة الى بدء التحضيرات لفوج جديد الذي سيفتتح في بداية شهر شباط، يذكر ان مركز أركان قد بادر الى تطوير خدماته المقدمة لجمهور النساء وذلك عن طريق تقديم دورات مهنية ضمن رؤيته لتعزيز التنمية المهنية ومنح النساء مهارات جديدة تؤهلهن للعمل او لمجرد توسيع مجالات المعرفة لديهن، اخذين بعين الاعتبار ضرورة اتاحة هذه المجالات في مدننا وقرانا دون الحاجة الى السفر بعيدا من اجل نيل هذه الخبرات، ويمكن الاطلاع عليها ومتابعتنا في خلال صفحتنا في الفيسبوك، حيث نعلن هناك عن كل جديد.

ومجددا تم الاعلان عن افتتاح دورة "ابدأي مشروعك" بالتعاون مع معوف التابع لوزارة الاقتصاد، حيث يتم منح النساء دورة ممولة  وبتكلفة رمزية في مجال المبادرات الاقتصادية، تحصل خلالها المشاركات على معلومات ومرافقة وتمويل لتطوير فكرة مشروع اقتصادي، والهدف هو تشجيع النساء للانخراط في سوق العمل.

هذا وقد اقيم اللقاء الاخير للخريجات باجواء احتفالية في مطعم باريس الذي افتتح مؤخرا في الناصرة، وتم توزيع  الشهادات والهدايا الرمزية  على المشاركات.