جمعية حقوق المرأة والطفل تكشف عن مشروع إنشاء مستشفى متخصص بأمراض السرطان في القطاع

جمعية حقوق المرأة والطفل تكشف عن مشروع إنشاء مستشفى متخصص بأمراض السرطان في القطاع
رام الله - دنيا الوطن

نظمت جمعية حقوق المرأة والطفل في قطاع غزة ورشة للكشف عن مشروع إنشاء مستشفى متخصص بأمراض السرطان في القطاع وسط حضور عدد من رجال الأعمال والشخصيات المستقلة التي تعمل على إنشاء المستشفى. 

ويعاني قطاع غزة من نقص حاد في المعدات والأدوات الطبية، خصوصا حالات السرطان التي يواجه مرضاه نقصاً في العلاج والكوادر الطبية المتخصصة.  

والجدير بالذكر أن حالات السرطات تزداد بشكل ملحوظ في قطاع غزة نتيجة التلوث البيئي وأثار الحروب، وتخصص السلطة الفلسطينية 8 ملايين دولار سنويا لعلاج مرضى السرطان بالخارج، إلا أن انشاء مستشفى تخصصي في قطاع غزة سيكلف 6 ملايين دولار فقط، بحسب تصريحات القائمين على المشروع.