بالفيديو .. طريقة إعداد كب كيك الكركديه المشروب المفيد والصحي

بالفيديو .. طريقة إعداد كب كيك الكركديه المشروب المفيد والصحي
رام الله - دنيا الوطن
لعشاق شراب الكركديه المحلى نقدم لكم هذه الوصفة كب كيك الكركديه ذات الطعم المميز و الجديد و هى وصفة سهلة و سريعة و نقدم لك معها سيدتى طريقة عمل كريمة التزيين و هى ايضا معدة من شراب الكركديه المحلى للتماشى مع الوصفة نرجو ان تجربيها و ان تنال اعجابك.

 كب كيك الكركديه المشروب المفيد والصحيهذه الكمية من كب كيك الكركديه تكفى لأعداد 24 كعكة كب كيك.

مقادير كب كيك الكركديهمقدار من خليط الكيك الجاهز.ثمانية ملعقة كبيرة من اى نوع من شراب الكركديه المحلى.نصف كوب قشدة.كوب سكر ابيض عادى.

طريقة تحضير كب كيك الكركديه
قومى بتشغيل الفرن مسبقا لتسخينه لدرجة حرارة 350 درجة فهرنهايت اى ما يعادل 175 درجة مئوية ثم قومى بتبطين القوالب التى ستستعملينها لخبز الكب كيك (استخدمى صينيتان من التى تحتوى على اثنى عشر قالب) اما بورق الزبدة الذى يأتى على هيئة قوالب او اكواب صغيرة و المخصصة لعمل الكب كيك و المفن او يمكنك تبطين القوالب بطبقة من الزبدة او الزيت تليها طبقة رقيقة من الدقيق مع مراعاة التخلص من اى كمية زائدة من الدقيق عن طريق قلب القوالب و هزها قليلا حتى لا تكون هنا اى كتل دقيق لتحترق فى قاع القالب.

قومى بعمل خليط الكيك بالطريقة المعروفة او كما هو موضح على العلبة.اضيفى نصف كمية عصير البرتفال الى الخليط و قلبى حتى يندمج مع خليط الكيك تماما.

اصبح الان خليط الكب كيك جاهز قومى الان بتوزيعه على قوالب الخبز التى قمتى بتبطينها مسبقا بكميات متساوية و ذلك باستخدام ملعقة و لا تنسى انه لا يجب ملء قوالب الكيك بالخليط حتى نهاية حافتها بل املأيها فقط حتى منتصفها او حتى ثلثيها على الاكثر لان الخليط سينتفخ عند وضعه بالفرن بفضل البيض و البيكنج باودر و يزداد حجمه.

قومى الان بادخال قالب خبز الكب كيك الى الفرن الذى قمتى بتسخينه مسبقا الى 175 درجة مئوية (350 درجة فهرنهايت ) و دعيها لتنضج لمدة تتراوح ما بين 18 الى 20 دقيقة او حتى تنضج تماما ( للتأكد من ان كعكات الكب كيك نضجت من الداخل قومى بغرس خلة اسنان او سكين مثلا فى منتصف الكعكة ثم اخرجيها فاذا خرجت نظيفة تماما دون ان تلتصق بها اى من بقايا الخليط او العجين فهذا معناه ان الكب كيك ناضج تماما من الداخل).

قومى بترك كعكات الكب كيك داخل القوالب لتبرد لمدة خمس دقائق ثم اخرجيها من القالب و ضعيها على رف سلك حتى تبرد تماما.

و الآن قومى بعمل كريمة تزيين كب كيك الكركديه كالتالى

اولا قومى بوضع الاناء الذى ستستخدمينه لعمل كريمة التزيين فى الثلاجة لبعض الوقت قبل الاستعمال و كذلك المضرب الذى ستستعملينه فى الخفق حتى تحصلى على نتيجة افضل و قوام مثالى للكريمة المخفوقة.

اخرجى الوعاء و ضعى فيه القشدة و اخفقيها باستخدام المضرب الكهربائى حتى يصبح قوامها غليظا ثم اضيفى الكمية المتبقية من شراب الكركديه المحلى اضيفى بعد ذلك كمية السكر و استمرى فى الخفق حتى تتجانس المكونات تماما و يذوب السكر و يختفى مع باقى المكونات.املئى كيس الكريمة او قمع الكريمة الذى ستستخدمينه فى التزيين بالكريمة و ذلك باستخدام ملعقة.

ابدأى فى تزيين كعكات الكب كيك بعد ان تتأكدى من انها قد بردت تماما حتى لا تذوب الكريمة عند وضعها على الكب كيك.ضعى كعكات الكب كيك فى طبق تقديم مناسب و بالهناء و الشفاء.

ملحوظة: 
يمكنك الاحتفاظ بكعكات الكب كيك فى الثلاجة لمدة ثلاثة ايام داخل علبة محكمة الغلق و لا يدخلها الهواء.

فوائد الكركديه 

 


التعليقات