7 علامات تدل على أن طفلك يحبك

7 علامات تدل على أن طفلك يحبك
رام الله - دنيا الوطن
1. يحدق طفلك المولود حديثاً في عينيك. في الواقع، إنه يجتهد بشدة ليحفظ ملامح وجهك. لا يعرف أي شيء آخر عن العالم، لكنه يعلم أنك شيء هام بالنسبة له. 

2. يفكر طفلك فيك حتى وأنت بعيدة عنه. ما بين 8 و12 شهراً من العمر، يبدأ طفلك بتقطيب وجهه والنظر من حوله عندما تغادرين الغرفة، كما يبتسم عندما تعودين. 

3. يصاب طفلك الدارج بنوبات قوية من الغضب والعصبية. لا تعني نوبات الصراخ هذه أنه توقف عن حبك. فلن يظهر لك ألمه الشديد وغضبه ما لم تكن ثقته بك قوية جداً. 

4. يركض طفلك الدارج نحوك لتهدئيه عندما يسقط أو يشعر بالحزن. قد لا يفهم الأطفال حقاً في هذا السن معنى كلمة "أحبك"، ولكن أفعالهم تعبّر بصوت أعلى من الكلمات. 

5. يمنحك طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة زهرة التقطها من الحديقة، أو رسمة قلب لوّنها بأصابعه، أو حجراً لامعاً وبراقاً، أو هدية أخرى. 

6. يرغب طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة في نيل استحسانك ورضاك. يصبح أكثر تعاوناً فيما يخص جميع أمور المنزل، كما يبحث عن الفرص لإثارة إعجابك. سيصبح شعاره "انظري إلي!". 

7. يثق بك طفلك في سن المدرسة في كتم أسراره، مثل أول فتاة يعجب بها أو أكثر اللحظات المحرجة. فأنت صديقته المقربة، حتى لو كان يتجنب عناقك في الأماكن العامة.

التعليقات