"جاسوس دائرة المفاوضات" يثير أزمة على التواصل الاجتماعي : رسائل تأييد لعريقات وشكر لأجهزة الأمن
رام الله - دنيا الوطن
في وقت اتخذ البعض خبر القاء القبض على احد الموظفين بدائرة شؤون المفاوضات سببا للهجوم على القيادة الفلسطينية والدكتور صائب عريقات رفض عدد كبير من المتابعين هذا الهجوم مؤكدين ان عريقات رجل وطني ومواقفه الوطنية معروفة .
في وقت اتخذ البعض خبر القاء القبض على احد الموظفين بدائرة شؤون المفاوضات سببا للهجوم على القيادة الفلسطينية والدكتور صائب عريقات رفض عدد كبير من المتابعين هذا الهجوم مؤكدين ان عريقات رجل وطني ومواقفه الوطنية معروفة .
ونقلت نقاشات على الفيسبوك عددا من الكلمات لعريقات فقال احدهم :"دكتور صائب تحياتي لك .. اسمحلي ان اناديك بفدائي يلبس ربطة عنق وانت من المؤتمنين على قضيتنا واكثر الملفات حساسية ... لا بأس دكتور دعهم يقولون ما يريدون فانتم اخترتم المكان الصريح لا المريح وعهدنا لكم ان نبقى على العهد ... احمد براهمة .. فضائية عودة"
وكتب آخر :"حتى لو كان كل ما يتعلق بعميل في مكتب الاخ ابو علي. برغم المرار بوجود عميل فلسطيني من جلدتنا الا ان هذا لا يعيب فتح. والمعيب الحقيقي هو الصمت عن العملاء ولا يعيب الاخ ابو علي بل هذا تأكيد ع استهداف الاحتلال للدكتور صائب دلاله ع القيمة الوطنية العليا له"
ووجه المتابعين التحية لجهاز المخابرات العامة الذي تمكّن من متابعة الجاسوس المذكور حتى اعتقاله مؤخراً .
في وقت سابق صرح مصدر رفيع رفض الكشف عن اسمه:" أن الموظف المعتقل لدى جهاز المخابرات الفلسطينية بتهمة التخابر، هو موظف إداري، وليس له أي علاقة بالملف السياسي".
ولفت المصدر لدنيا الوطن " أن الموظف المعتقل ليس من طاقم المستشارين وهو ليس جزءا منهم، ولم يكن يحضر أي إجتماعات لطاقم شؤون المفاوضات، أو ينسق مع الإحتلال الإسرائيلي فيما يتعلق بالشق الإداري أوغيره".
وأكد:" أن الموظف لا يعمل مديرا لمكتب الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات، لأن مدراء مكتب عريقات من السيدات سواء في رام الله أو في أريحا".
ولفت المصدر لدنيا الوطن " أن الموظف المعتقل ليس من طاقم المستشارين وهو ليس جزءا منهم، ولم يكن يحضر أي إجتماعات لطاقم شؤون المفاوضات، أو ينسق مع الإحتلال الإسرائيلي فيما يتعلق بالشق الإداري أوغيره".
وأكد:" أن الموظف لا يعمل مديرا لمكتب الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات، لأن مدراء مكتب عريقات من السيدات سواء في رام الله أو في أريحا".
في السياق ذاته أكد مصدر مسؤول أن جهاز المخابرات العامة قد اعتقل قبل فترة أحد الأشخاص الموظفين في دائرة شؤون المفاوضات بتهمة التخابر .
وأشار المصدر أن التحقيق ما زال مستمرا، مطالبا كافة وسائل الاعلام بضرورة التريّث بالحديث عن القضية وما لها من تداعيات قد تؤثر على مجريات التحقيق، علما أن كافة الاجراءات تتم وفق القانون بحسب ما صرح به المصدر
وأشار المصدر أن التحقيق ما زال مستمرا، مطالبا كافة وسائل الاعلام بضرورة التريّث بالحديث عن القضية وما لها من تداعيات قد تؤثر على مجريات التحقيق، علما أن كافة الاجراءات تتم وفق القانون بحسب ما صرح به المصدر
وكانت قد كشفت دنيا الوطن ان الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت أحد الموظفين في مكتب الدكتور صائب عريقات في رام الله .
وقالت مصادر رفيعة المستوى لدنيا الوطن ان قوى الامن اعتقلت الشخص المذكور (نتحفظ على ذكر اسمه) بتهمة التجسس.
وبحسب ما وردنا من تفاصيل اعتقاله فان المذكور اعترف بارتباطه مع الاحتلال الاسرائيلي منذ عشرون عاماً .
وبحسب محاضر التحقيق فان المذكور كان يقوم بتسريب كل المعلومات والافكار التي كانت تُعد ابان فترة المفاوضات مع الاسرائيليين .
وبحسب ما ورد فإن الشخص المذكور معتقل لدى اجهزة الامن منذ اسبوعين .
