مشروع " زيتون الخير " يستهدف الفوار بزراعة الأشتال

رام الله - دنيا الوطن
  في إطار برنامج " زراعة المليون شجرة الثالثة في فلسطين" القائم على تنظيمه وتمويله الجمعية العربية لحماية الطبيعة في المملكةالأردنية الهاشمية ، وفي خطوات ثابتة ومتواصلة لزراعة الأمل وتعزيز الصمود ضمن فعالياتمشروع " زيتون الخير " الذي ينفذ بالشراكة مع المركز العربي للتطويرالزراعي " أكاد " وهيئة العمل التطوعي الفلسطيني وبالتعاون مع اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان جنوب الضفة واللجان الشعبية لخدمات مخيم الفوار ، شارك عشراتالمتطوعين من الخليل ورام الله في زراعة 400 شتلة زيتون في الأراضيالزراعية المهددة بالمصادرة للتوسع في بناء ما يسمى مستوطنة " حاجاي "المقامة على الاراضي المغتصبة في منطقة الفوار والريحية جنوب مدينة الخليل .   وأشار محمد قطيشات مدير برنامجزراعة المليون شجرة الثالثة في فلسطين بأن الخسائر الإقتصادية التي يكبدهاالاحتلال الاسرائيلي للمزارع الفلسطيني لن تزيدنا في العربية الا عزما على مواصلةمسيرتنا في الوقوف إلى جانبه لتعزيز صموده وتمكينه على أرضه المهددة بالمصادرة .   ومن جانبه أكد فايز الطنيب منسقالمشروع في المركز العربي للتطوير الزراعي على أهمية هذا العمل التكاملي التشاركيفي تعزيز صمود المزارعين رغم القهر والألم ، والتأكيد على حقهم في السيادة علىمصادر رزقهم ، رفضاً لكل سياسات الاحتلال الهادفة الى تغريب الفلاح الفلسطيني عنأرضه .   ومن جانب آخر أكد راتب الجبورمنسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان جنوب الضفة على أهمية غرس الأشجار، وتمكين المزارعين والتمسك بالأرض ، وتسهيل وصولهم إلى أراضيهم وممتلكاتهموحمايتها من إعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال .   وبدوره عبر محمد مصلح أحد منسقيهيئة العمل التطوعي عن رضاه لمستوى المشاركة الشعبية ، والتوسع المناطقي للفعالياتالميدادنية وإتساع دائرة الشراكة التنفيذية لتعزيز صمود المزارع الفلسطيني في وجهالإنتهاكات والإعتداءات المتكررة من طرف الإحتلال الإسرائيلي الذي يسعى من خلالهاإلى تهجير السكان للتوسع في مخططاته الإستيطانية التهويدية .