التجمع الوطني للجرحى... ارتفاع عدد الشهداء منذ هبة القدس إلى 149 شهيدا
رام الله - دنيا الوطن
قال التجمع الوطني للجرحى وضحايا الحروب في دولة فلسطين أن حصيلة شهداء انتفاضة القدس في مختلف محافظات الوطن والذين ارتقوا خلال المواجهات المستمرة مع الاحتلال منذ مطلع شهر أكتوبر الماضي ارتفع لـ 149 شهيدا، والتي كان أخرهما إسشهاد كل مهند كوازبه، علاء عبد كوازبه، وحمادة عبد كوازبة ونشأت ملحم.
وأوضح التجمع، أن 124 مواطناً استشهدوا من الضفة الغربية ومدينة القدس، و22 من قطاع غزة، ومواطنين واحد من النقب والأخر من وادي عاره المحتلتين، لافتا النظر إلى أن بينهم 27 طفلاً وطفلة، وسبع سيدات، منذ بداية شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي.
وطالب التجمع في بيان له هذا اليوم بِإطلاق سراح جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال، والتي وصل عددها إلى 30 جثماناً لشهداء، قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في الهبّة الشعبيّة، منذ بداية شهر تشرين أول/اكتوبر الجاري.
وحمل التجمع الحكومة الاسرائيلية المسؤولية القانونية والجنائية الكاملة عن هذه الجرائم البشعة مع التأكيد علي ضرورة العمل لتقديم مرتكبيها الي العدالة الدولية دون إبطاء وضرورة قيام المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الامن لتحمل مسؤولياته بصورة عاجلة لوقف هذه الانتهاكات وفق قواعد القانون الدولي الانساني وأحكام اتفاقية جنيف الرابعة.
ودعا التجمع المجتمع الدولي لتطبيق قرارات الشرعية الدولية في هذا الشأن واتخاذ إجراءات فورية وحازمة لإلزام اسرائيل بوقف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني.
قال التجمع الوطني للجرحى وضحايا الحروب في دولة فلسطين أن حصيلة شهداء انتفاضة القدس في مختلف محافظات الوطن والذين ارتقوا خلال المواجهات المستمرة مع الاحتلال منذ مطلع شهر أكتوبر الماضي ارتفع لـ 149 شهيدا، والتي كان أخرهما إسشهاد كل مهند كوازبه، علاء عبد كوازبه، وحمادة عبد كوازبة ونشأت ملحم.
وأوضح التجمع، أن 124 مواطناً استشهدوا من الضفة الغربية ومدينة القدس، و22 من قطاع غزة، ومواطنين واحد من النقب والأخر من وادي عاره المحتلتين، لافتا النظر إلى أن بينهم 27 طفلاً وطفلة، وسبع سيدات، منذ بداية شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي.
وطالب التجمع في بيان له هذا اليوم بِإطلاق سراح جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال، والتي وصل عددها إلى 30 جثماناً لشهداء، قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في الهبّة الشعبيّة، منذ بداية شهر تشرين أول/اكتوبر الجاري.
وحمل التجمع الحكومة الاسرائيلية المسؤولية القانونية والجنائية الكاملة عن هذه الجرائم البشعة مع التأكيد علي ضرورة العمل لتقديم مرتكبيها الي العدالة الدولية دون إبطاء وضرورة قيام المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الامن لتحمل مسؤولياته بصورة عاجلة لوقف هذه الانتهاكات وفق قواعد القانون الدولي الانساني وأحكام اتفاقية جنيف الرابعة.
ودعا التجمع المجتمع الدولي لتطبيق قرارات الشرعية الدولية في هذا الشأن واتخاذ إجراءات فورية وحازمة لإلزام اسرائيل بوقف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني.
