الشاباك ينشر تفاصيل عملية اغتيال نشأت ملحم

الشاباك ينشر تفاصيل عملية اغتيال نشأت ملحم
رام الله - دنيا الوطن
اعلن رسميا عن اسشتهاد منفذ عملية تل أبيب نشات ملحم بعد أكثر من 8 أيام على مطاردته من قبل قوات الاحتلال والشرطة والشاباك والمستعربين في انحاء مختلفة من البلاد

وجاء في بيان الشاباك الذي أكد الخبر أن نشأت كان مختبئًا بأحد المباني في عرعرة وحاول إطلاق النار من بندقيته فالكون التي استخدمها بالعملية، ولكن قوات الشرطة ووحدات اليمام اطلقت النار عليه واستشهاد على الفور.

تفاصيل أخرى
بعد أسبوع كامل من البحث المتواصل والمكثّف عن منفّذ عمليّة تل-أبيب، نشأت ملحم، قامت قوّات من وحدات شرطيّة وعسكريّة خاصّة بقتل ملحم في قرية عرعرة، وذلك بعد أن طوّقت هذه الوحدات أحياءً كاملة من قرية عرعرة، بعد توفّر معلومات عن وجود ملحم في مسقط رأسه، بجانب المركز الإسلاميّ بعرعرة.

وزعم جهاز الأمن العامّ في بيان عمّمه بشأن نشأت ملحم، أنّه وبناءً على معلومات استخباراتيّة، وصلت قوّات خاصّة من الشّرطة والجيش الإسرائيليّين لمنطقة قرية عارة، إلى منطقة اختباء ملحم.

وزعمت أجهزة الأمن أنّ نشأت قام بالتعرّف على مقاتلي جهاز الأمن العامّ والوحدات الخاصّة الآخذة في الاقتراب من البناية التي اختبأ بها فحاول الفرار. ليطلق النيران لاحقًا صوب القوّات، من سلاح ;فالكون الذي بحوزته. القوّات الخاصّة أطلقت النّيران صوبه وأردته قتيلاً على الفور.

وزعم البيان أنّ السّلاح الذي استخدمه ملحم لحظةَ المواجهة، اليوم الجمعة، هو ذات السّلاح الذي استخدمه يومَ الجمعة الفائت في عمليّة تل-أبيب.

وقد مرّ سكّان منطقة وادي عارة همومًا، وعرعرة على وجه الخصوص، أيّامًا عصيبة في أعقاب التّفتيشات المكثّفة للقوّات الشّرطيّة والعسكريّة الخاصّة في هذه المنطقة.

وقد حاولت الشّرطة الإسرائيليّة، بالتّعاون المباشر مع وحدات خاصّة من الجيش وجهاز الأمن العامّ، على مدار أسبوعٍ كاملٍ (منذُ يوم الجمعة السّابق) العثور على نشأت ملحم، في العديد من المناطق والقرى والبلدان العربيّة واليهوديّة، ابتداءً من تل-أبيب، مرورًا بهرتسليا، وانتهاءً بعرعرة وباقة الغربيّة.



 




فيديو: تكبيرات الأهالي عقب استشهاد الشاب نشأت ملحم