سياسي ليبي: مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا يتعامل مع الأزمة مثل سابقه

رام الله - دنيا الوطن
قال المحلل السياسي الليبي، على شعيب، إن محاولات المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، بإقناع أطراف النزاع في ليبيا بحكومة "الوفاق الوطني" خلال أسبوعين يعتبر طرحاً واقعياً.

وأضاف شعيب خلال لقاءٍ له ببرنامج "حصة مغاربية"، المذاع على قناة "الغد العربي" الإخبارية، مع الإعلامي سفيان ثابت، أنه يجب علي مارتن كوبلر، التعامل بشدة مع كافة الأطراف الليبية المُعرقلة للتوافق، التي تضيف تعقيداتها إلى الأزمة، لذلك يجب التعامل وفق القانون مع كل من يُعرقل الوصول إلى حل، مطالباً بتطبيق العقوبات الأممية على من يَنطبق عليه الأمر.

ولفت شعيب إلى أنّ مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، يتعامل مع الأزمة مثل سابقه برناردينو ليون، وبالتالي فالأمر سيصبح بلا جدوي.

في المقابل يري المستشار السياسي لمجلس النواب الليبي الدكتور أحمد العبود، إن محاولات كوبلر بإقناع الأطراف الليبية بحكومة وفاق وطني خلال سقف زمني هو حديث غير واقعي وغير منطقي، لاسيما مع الخلافات التي دبت في المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

وأضاف العبود أنه: "للمرة الثانية خلال أسبوعين تؤجل جلسة مجلس النواب لعدم اكتمال النصاب القانوني لمناقشة مصير حكومة الوفاق الوطني بقيادة السراج".