بالصور والفيديو..د. الاغا: المنظمة ستعمل على اعتماد شهداء 2014 والذي بلغ عددهم 2147 شهيدا
رام الله - دنيا الوطن - احمد العشي
تصوير - محمد الدهشان
نظمت لجنة اهالي الشهداء اليوم فعالية بعنوان "احياء ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني" وذلك في مقر الهلال الاحمر الفلسطيني بمدينة غزة.
وحضر الفعالية لفيف من الشخصيات على رأسهم الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والدكتور كمال الشرافي مستشار رئيس دولة فلسطين وابو جودة النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح و خالد البطش منسق تجمع القوى الوطنية و الاسلامية والقيادي في حركة الجهاد الاسلامي.
وكرمت لجنة أهالي الشهداء الدكتور كمال الشرافي لجهوده التي بذلها لحل مشكلة اهالي الشهداء .
وبدأ الاحتفال بتلاوة ايات عطرة من القرآن الكريم، تلاه السلام الوطني الفلسطيني.
وفي كلمة له رحب الأغا بالحضور و القائمين على الفعالية، مثمنا دور لجنة اهالي الاسرى في متابعة قضايا اهالي الشهداء.
واكد الاغا ان أبواب منظمة التحرير الفلسطيني مفتوحة لأعضاء اللجنة واسر الشهداء، لافتا الى انها ستعمل على حال تكافة قضاياهم ومنها اعتماد شهداء 2014 والذي بلغ عددهم 2147 شهيدا.
وقال: "وفاء لشهداء الثورة الذين ارتقوا في هذا اليوم اعتمدت المنظمة يوم السابع من شهر يناير من كل عام يوما للشهداء وتخليدا لأول شهيد سقط في الثورة وهو احمد موسى، حيث ان هذا اليوم ليس كباقي الايام لانه يذكرنا بأبنائنا الشهداء الذين ضربوا اروع الامثال في الدفاع عن الوطن، وجعلوا لفلسطين اسما على الخارطة السياسية والجغرافية".
واكد الاغا ان احياء هذا اليوم هو دليل على العرفان لشهداء الوطن ورسالة وفاء لهم.
وفي السياق قال الاغا: "نستذكر شهداء الارقام الذين لازال الاحتلال الاسرائيلي يحتزهم في مقابر الارقام والبالغ عددهم 242 جثمانا في انتهاك سافر لكل القوانين الدولية".
واكد الاغا ان القيادة الفلسطيينة ستعمل على رفع ملف الشهداء الى المنظمات الحقوقية واستعادة جثامينهم و فضح الاحتلال.
واشار الى ان القيادة الفلسطينية مهتمة ومتابعة لكافة قضايا الشهداء وتوفير الحياة الكريمة لأسرهم.
من ناحيته اكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي ان هذا اليوم هو يوم مشهود لتكريم الشهداء، مؤكدا على المضي على نفس الطريق حتى تحرير كل فلسطين.
وقال: "هذه المسيرة لن تنتهي و سنبقى على هذا الطريق حتى طرد الاحتلال الاسرائيلي".
واضاف: "يجب ان يكون هذا اليوم رافعة للوحدة الوطنية وعلينا ان نحقق هذا الانجاز لان فلسطين تحتاج الى ان نكون موحدين فلا يمكن القضاء على الاحتلال وهناك انقسام".





تصوير - محمد الدهشان
نظمت لجنة اهالي الشهداء اليوم فعالية بعنوان "احياء ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني" وذلك في مقر الهلال الاحمر الفلسطيني بمدينة غزة.
وحضر الفعالية لفيف من الشخصيات على رأسهم الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والدكتور كمال الشرافي مستشار رئيس دولة فلسطين وابو جودة النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح و خالد البطش منسق تجمع القوى الوطنية و الاسلامية والقيادي في حركة الجهاد الاسلامي.
وكرمت لجنة أهالي الشهداء الدكتور كمال الشرافي لجهوده التي بذلها لحل مشكلة اهالي الشهداء .
وبدأ الاحتفال بتلاوة ايات عطرة من القرآن الكريم، تلاه السلام الوطني الفلسطيني.
وفي كلمة له رحب الأغا بالحضور و القائمين على الفعالية، مثمنا دور لجنة اهالي الاسرى في متابعة قضايا اهالي الشهداء.
واكد الاغا ان أبواب منظمة التحرير الفلسطيني مفتوحة لأعضاء اللجنة واسر الشهداء، لافتا الى انها ستعمل على حال تكافة قضاياهم ومنها اعتماد شهداء 2014 والذي بلغ عددهم 2147 شهيدا.
وقال: "وفاء لشهداء الثورة الذين ارتقوا في هذا اليوم اعتمدت المنظمة يوم السابع من شهر يناير من كل عام يوما للشهداء وتخليدا لأول شهيد سقط في الثورة وهو احمد موسى، حيث ان هذا اليوم ليس كباقي الايام لانه يذكرنا بأبنائنا الشهداء الذين ضربوا اروع الامثال في الدفاع عن الوطن، وجعلوا لفلسطين اسما على الخارطة السياسية والجغرافية".
واكد الاغا ان احياء هذا اليوم هو دليل على العرفان لشهداء الوطن ورسالة وفاء لهم.
وفي السياق قال الاغا: "نستذكر شهداء الارقام الذين لازال الاحتلال الاسرائيلي يحتزهم في مقابر الارقام والبالغ عددهم 242 جثمانا في انتهاك سافر لكل القوانين الدولية".
واكد الاغا ان القيادة الفلسطيينة ستعمل على رفع ملف الشهداء الى المنظمات الحقوقية واستعادة جثامينهم و فضح الاحتلال.
واشار الى ان القيادة الفلسطينية مهتمة ومتابعة لكافة قضايا الشهداء وتوفير الحياة الكريمة لأسرهم.
من ناحيته اكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي ان هذا اليوم هو يوم مشهود لتكريم الشهداء، مؤكدا على المضي على نفس الطريق حتى تحرير كل فلسطين.
وقال: "هذه المسيرة لن تنتهي و سنبقى على هذا الطريق حتى طرد الاحتلال الاسرائيلي".
واضاف: "يجب ان يكون هذا اليوم رافعة للوحدة الوطنية وعلينا ان نحقق هذا الانجاز لان فلسطين تحتاج الى ان نكون موحدين فلا يمكن القضاء على الاحتلال وهناك انقسام".





