تعليم غزة تنظم وقفة إحتجاجية للمطالبة ببناء المدارس التي دمرها الإحتلال خلال الحرب الأخيرة

تعليم غزة تنظم وقفة إحتجاجية للمطالبة ببناء المدارس التي دمرها الإحتلال خلال الحرب الأخيرة
رام الله - دنيا الوطن-ولاء حلس
تصوير: محمود اللوح -محمد الدهشان

نظمت وزراة التربية والتعليم في قطاع غزة صباح اليوم وقفة إحتجاجية للمطالبة في الإسراع ببناء المدارس التي دمرها الإحتلال خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة .

وأكدت الوزارة على لسان الوكيل المساعد للشؤون التعليمية أ. أنور البرعاوي أن ما قام به الإحتلال من عمليات هدم للعديد من المدارس أثناء الحرب هو جريمة حرب بإستهدافه للمنشائات التعليمية من مدارس وجامعات و رياض الأطفال مطالبا المجتمع الدولي بمحاسبة الإحتلال على أفعاله تجاه الشعب الفلسطيني .

من جانبه أكد راجي الصوراني مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أن إستهداف المراكز التعليمية بجميع أشكالها مخالف للقانون الدولي الإنساني والذي نص على تحيد تلك المراكز أي نوع من أشكال الإستهداف وما قامت به إسرائيل مخالف للقانون يتطلب محاسبتها دوليا .