لقاء يناقش تعزيزالشراكة والتعاون بين ديوان الموظفين العام وديوان الرقابة المالية والإدارية
رام الله - دنيا الوطن
ديوان الموظفين التقى رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الخميس في مقر الديوانبمدينة رام الله , رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيم , لمناقشة سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين المؤسستين , ومعالجةالعديد من القضايا في القطاع العام .
وقال ابو زيد " يحرصديوان الموظفين العام على تحقيق العلاقة التكاملية مع كافة مؤسسات القطاع العام , لأنه سيثمر بتحقيق الانجاز للصالح العام , ونيلرضا المواطن الفلسطيني عن الخدمات التيتقدمها مؤسسات الدولة "
واستعرض ابو زيد ابرز انجازاتالديوان في الأعوام الأخيرة , وجهوده المثمرة في ضبط عملية التعيين , والترقية ,وتطوير الإدارة في الدولة , وضبط عملية الدوام في المؤسسات من خلال مئات الجولات الرقابية التي ينظمها علىالمؤسسات والدوائر الحكومية , مؤكدا أن الديوان استطاع ان يعالج العديد منالقضايا العالقة منذ سنوات , وإيجادالحلول الإدارية الناجحة لها بما يتماشىمع قانون الخدمة المدنية .
وأشاد رئيس ديوان الموظفين العام بعمل ديوان الرقابة المالية والإداريةوجهوده في الكشف عن مواقع الخطأ وإبرازالانجازات في المؤسسات , مؤكدا على أهميةالعلاقة التكاملية لابتكار حلول إدارية لبعض القضايا تتماشى مع مصلحة مؤسسات الدولة .
بدوره أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيم أهمية عملديوان الموظفين، مشيداً بتطور عمله خلال السنوات الأخيرة، وأن ديوان الموظفين منأكثر مؤسسات الدولة التزاماً بالقوانين والأنظمة، مثمناً الجهد الكبير الذي يقومبه موظفو ديوان الموظفين.
وأضاف أن ديوان الرقابةبدأ بإعداد موظفيه للعمل وتطبيق رقابة الأداء التي تركز على مخرجات المؤسسات،مؤكداً على أهمية رقابة الامتثال أيضاً، فديوان الرقابة يساعد ديوان الموظفين علىتطبيق إستراتيجيته الخاصة به.
وقال إن علاقة ديوانالرقابة بديوان الموظفين علاقة تكاملية، فديوان الموظفين يعد أرشيف الوظيفةالعمومية، ومصدر المعلومة لكل موظف في الدولة، وهو المرجع الأساس لديوان الرقابةفي هذا الجانب، مشيراً أنه من ضمن المبادئ التي تحكم العمل الرقابي الرجوع لديوانالموظفين للحصول على المعلومات الخاصة بأي جهة خاضعة.
ديوان الموظفين التقى رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الخميس في مقر الديوانبمدينة رام الله , رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيم , لمناقشة سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين المؤسستين , ومعالجةالعديد من القضايا في القطاع العام .
وقال ابو زيد " يحرصديوان الموظفين العام على تحقيق العلاقة التكاملية مع كافة مؤسسات القطاع العام , لأنه سيثمر بتحقيق الانجاز للصالح العام , ونيلرضا المواطن الفلسطيني عن الخدمات التيتقدمها مؤسسات الدولة "
واستعرض ابو زيد ابرز انجازاتالديوان في الأعوام الأخيرة , وجهوده المثمرة في ضبط عملية التعيين , والترقية ,وتطوير الإدارة في الدولة , وضبط عملية الدوام في المؤسسات من خلال مئات الجولات الرقابية التي ينظمها علىالمؤسسات والدوائر الحكومية , مؤكدا أن الديوان استطاع ان يعالج العديد منالقضايا العالقة منذ سنوات , وإيجادالحلول الإدارية الناجحة لها بما يتماشىمع قانون الخدمة المدنية .
وأشاد رئيس ديوان الموظفين العام بعمل ديوان الرقابة المالية والإداريةوجهوده في الكشف عن مواقع الخطأ وإبرازالانجازات في المؤسسات , مؤكدا على أهميةالعلاقة التكاملية لابتكار حلول إدارية لبعض القضايا تتماشى مع مصلحة مؤسسات الدولة .
بدوره أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيم أهمية عملديوان الموظفين، مشيداً بتطور عمله خلال السنوات الأخيرة، وأن ديوان الموظفين منأكثر مؤسسات الدولة التزاماً بالقوانين والأنظمة، مثمناً الجهد الكبير الذي يقومبه موظفو ديوان الموظفين.
وأضاف أن ديوان الرقابةبدأ بإعداد موظفيه للعمل وتطبيق رقابة الأداء التي تركز على مخرجات المؤسسات،مؤكداً على أهمية رقابة الامتثال أيضاً، فديوان الرقابة يساعد ديوان الموظفين علىتطبيق إستراتيجيته الخاصة به.
وقال إن علاقة ديوانالرقابة بديوان الموظفين علاقة تكاملية، فديوان الموظفين يعد أرشيف الوظيفةالعمومية، ومصدر المعلومة لكل موظف في الدولة، وهو المرجع الأساس لديوان الرقابةفي هذا الجانب، مشيراً أنه من ضمن المبادئ التي تحكم العمل الرقابي الرجوع لديوانالموظفين للحصول على المعلومات الخاصة بأي جهة خاضعة.

