لجان العمل الصحي تعقد دورة حول نظام التقييم والمتابعة

رام الله - دنيا الوطن
أنهت مؤسسة لجان العمل الصحي دورة تدريبية حولنظام التقييم والمتابعة وعلى مدار 3 أيام تم خلالها تحليل فجوات المعلومات ومؤشرات الرصد وخطة تتبع مؤشرات العمل ونوع التقارير والأدوات المطلوبة لإعدادها وفق الخطةالاستراتيجية والتشغيلية للمؤسسة، وأعلنت المؤسسة تبنيها للنظام وأتمتته وتطبيقة فيكافة المستويات مع إستكمال وضع خطة تنفيذية له خلال عام 2016 . وشارك  في التدريب إدارة المؤسسة العامة والإدارة الوسطى. وكان قامبتسير الدورة وبنجاح الإستشاري نضال عويضات.
حيث قدمت المؤسسة الشكر له على عملهالمميز وشكرت الزملاء والزميلات الذين إلتزموا بالحضور من كافة المناطق للمشاركة والطاقماللوجستي الذي حضر للورشة.
وكانت الدورة تناولت العديد من التدريبات التيتهدف لزيادة فاعلية المشروعات والبرامج من خلال مأسسة نظام وأدوات عملية المتابعةوالتقييم على مستوى الدوائر والمؤسسة، وتحديد الأهداف العامة والخاصة والنتائجوالأنشطة، وكذلك جرى إطلاع المشاركين على مفهومي التقييم والمتابعة وكيفيةتحقيقهما.
كما جرى التطرق للأسباب التي تدفع المؤسساتلإجراء عملية المتابعة، ووظائف عملية المتابعة، وأنواع المتابعة، وأساليب وطرقالمتابعة، والخطوات العملية لذلك. وكذلك الحال بالنسبة لعملية التقييم.28/12/2015