وفد من ملتقى الأديان والثقافات في زيارة للمطران جورج خضر

وفد من ملتقى الأديان والثقافات في زيارة للمطران جورج خضر
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد ملتقى الأديان والثقافات للتنمية والحوار ميتروبوليت جبل لبنان للروم الأرثوذكس المطران جورج خضر في منزله في برمانا، مهنئاً إياه بالأعياد المجيدة وخصوصاً أن المناسبة في هذا العام جمعت بين عيديْن: مولد نبي الله عيسى بن مريم، ونبي الله محمد بن عبد الله عليها افضل السلام.

ضم الوفد أمين عام المتلقى سماحة الشيخ حسين شحادة، الحاج اكرم طليس، السيدة غيه حيدر، الحاج قاسم قصير، الشيخ عباس النابلسي، السيدة علا صقر، الدكتور نبيل سرور، السيدة ليندا غدار، وحضور الأب نعمه صليبا.

بعد التهنئة المباركة قدّم الشيخ شحادة مداخلة تناولت العلاقة التاريخية بين الدينين المسيحي والإسلامي، وبين الأديان عموماً موضّحاً سعي الملتقى الصادق لتدعيم هذه العلاقة عبر احتوائه مكوّنات دينية وثقافية متعددة، منوّهاً بالمطران جورج خضر على لعب دور ريادي في نشأة هذا الحوار الخلّاق.

فيما استعرض المطران خضر لحياته التي عاشها في كنف المسلمين حيث نشأ على حبّ الآخر وقبوله فطريّاً وبيئيّاً رغم الاختلاف اللاهوتي والعقدي في كثير من الأمور.

وتناوب الحاضرون على إلقاء مداخلات أجمعتْ على دور المطران الجاد في صقل روح الحوار والتعايش ما بين أطياف المجتمعات المتنوّعة في عالمنا اليوم.



التعليقات