المهندس عناتي و وسفير دولة الاوروغواي في استضافة بلدية رام الله
رام الله - دنيا الوطن
أشاد المهندس "توفيق عناتي" نائب رئيس دائرة امريكا اللاتينية في مفوضية العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" بالعلاقة التاريخية التي تربط دولتنا فلسطين ودولة الاوروغواي ألذي كان جنباً إلى جنب وسفير دولة الاوروغواي المعتمد في دولة فلسطين "د. انريكي ريبيرو" في إستضافة رئيس بلدية رام الله المهندس "موسى حديد" أمس الاربعاء ، بمقر البلدية ، بهدف بحث تعاون مستقبلي بين بلدية رام الله ومدينة فلوريدا في جمهورية أوروغواي الشرقية ، وفحص جوانب التعاون الممكنة من أجل العمل على بلورة اتفاقية تعاون بين بلدية رام الله ومدينة فلوريدا ، وشارك في اللقاء مديرة دائرة العلاقات العامة "مها شحادة".
ورحب "م. حديد" بالسفير وأكد على أهمية بناء العلاقات الخارجية مع الدول الصديقة لفلسطين على ان تعود بالفائدة للطرفين ، كما أبدى استعداد البلدية في المشاركة بالمجالات ذات الاهتمام المشترك ، مشيراً الى أهمية بناء علاقات توأمة مع الدول الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة من أجل نيل حقوقه كاملة.
وقال "م.عناتي" ألذي كان جنباً إلى جنب وسفير دولة الاوروغواي في هذه ألمباحثات ، "الأواصر التاريخية المميزة التي ربطت بلدنا فلسطين وشعبنا ألفلسطيني وشعوب أمريكا اللاتينية عبر التاريخ ، فقد عاشت قضيتنا الوطنية ألفلسطينية في ضمير ووجدان وشعوب أمريكا اللاتينية منذ أمد بعيد ، حيث تدعم قارة أمريكا اللاتينية حقوق شعبنا المشروعة في المحافل الدولية ، وتساهم في وضع ركائز دولة فلسطين وتطوير قدرات مؤسساتها."
وأكد رئيس البلدية في كلمته على عمق العلاقة بين دولة فلسطين والاوروغواي، وجاء في كلمة سفير دولة الاوروغوية "د. انريكي ريبيرو" بأعتباره أول سفير لدولته في فلسطين بعد ان اعترفت بفلسطين كدولة في عام 2011 وفتح السفارات وتبادل السفراء بين البلدين والتأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين ودعم الشعب الفلسطيني وقضيته في المحافل الدولية ، وان هذه الزيارة تعتبر اول خطوة لربط البلديات بين البلدين لتعميق العلاقة بين الشعبين.
بدورهما السفير و "م.عناتي" شَكرا بلدية رام الله على حسن الاستقبال والضيافة واكد ان هذا اللقاء الاول سيكون انطلاقة للكثير من اللقاءات والمباحثات لتوطيد العلاقة مع الاوروغواي من جهة ودول أمريكا اللاتينية من جهة أخرى.
أشاد المهندس "توفيق عناتي" نائب رئيس دائرة امريكا اللاتينية في مفوضية العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" بالعلاقة التاريخية التي تربط دولتنا فلسطين ودولة الاوروغواي ألذي كان جنباً إلى جنب وسفير دولة الاوروغواي المعتمد في دولة فلسطين "د. انريكي ريبيرو" في إستضافة رئيس بلدية رام الله المهندس "موسى حديد" أمس الاربعاء ، بمقر البلدية ، بهدف بحث تعاون مستقبلي بين بلدية رام الله ومدينة فلوريدا في جمهورية أوروغواي الشرقية ، وفحص جوانب التعاون الممكنة من أجل العمل على بلورة اتفاقية تعاون بين بلدية رام الله ومدينة فلوريدا ، وشارك في اللقاء مديرة دائرة العلاقات العامة "مها شحادة".
ورحب "م. حديد" بالسفير وأكد على أهمية بناء العلاقات الخارجية مع الدول الصديقة لفلسطين على ان تعود بالفائدة للطرفين ، كما أبدى استعداد البلدية في المشاركة بالمجالات ذات الاهتمام المشترك ، مشيراً الى أهمية بناء علاقات توأمة مع الدول الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة من أجل نيل حقوقه كاملة.
وقال "م.عناتي" ألذي كان جنباً إلى جنب وسفير دولة الاوروغواي في هذه ألمباحثات ، "الأواصر التاريخية المميزة التي ربطت بلدنا فلسطين وشعبنا ألفلسطيني وشعوب أمريكا اللاتينية عبر التاريخ ، فقد عاشت قضيتنا الوطنية ألفلسطينية في ضمير ووجدان وشعوب أمريكا اللاتينية منذ أمد بعيد ، حيث تدعم قارة أمريكا اللاتينية حقوق شعبنا المشروعة في المحافل الدولية ، وتساهم في وضع ركائز دولة فلسطين وتطوير قدرات مؤسساتها."
وأكد رئيس البلدية في كلمته على عمق العلاقة بين دولة فلسطين والاوروغواي، وجاء في كلمة سفير دولة الاوروغوية "د. انريكي ريبيرو" بأعتباره أول سفير لدولته في فلسطين بعد ان اعترفت بفلسطين كدولة في عام 2011 وفتح السفارات وتبادل السفراء بين البلدين والتأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين ودعم الشعب الفلسطيني وقضيته في المحافل الدولية ، وان هذه الزيارة تعتبر اول خطوة لربط البلديات بين البلدين لتعميق العلاقة بين الشعبين.
بدورهما السفير و "م.عناتي" شَكرا بلدية رام الله على حسن الاستقبال والضيافة واكد ان هذا اللقاء الاول سيكون انطلاقة للكثير من اللقاءات والمباحثات لتوطيد العلاقة مع الاوروغواي من جهة ودول أمريكا اللاتينية من جهة أخرى.
