عاجل

  • نتنياهو: لن يتم الإطاحة بالحكومة ولن نذهب لانتخابات مبكرة

  • القناة 12: الوزيران نيفتالي بينت وأياليد شاكيد سيقدمان غدا استقالتهما من الحكومة

هاني العمري : تناولت أدوية أعصاب .. وأوّل ظهور لهيفاء وهبي كان معي !

هاني العمري : تناولت أدوية أعصاب .. وأوّل ظهور لهيفاء وهبي كان معي !
رام الله - دنيا الوطن
احتفل برنامج " بلا تشفير " بمناسبة عيد الميلاد المجيد حيث إستضاف العملاق المبدع الموسيقار إلياس الرحباني ، ونجم الرومنسيّة وصاحب الصوت الحسّاس الفنان هاني العمري في حلقة مميّزة طغى عليها الفرح السعادة والمحبّة إضافة إلى قضايا إنسانيّة عرضت مباشرة في ختام الحلقة .

" شايف حالك "   

في الفقرة الأولى من البرنامج ، شكا الفنان إلياس الرحباني من المشاكل التي نواجهها في لبنان حيث قال : " صرلنا 44 سنة نواجه نفس المشاكل في لبنان ، يا ريت تنتهي هذه المشاكل قبل أن أغادر الدنيا " .  وتابع : " الله يلعن الزمن على جميع الأشياء البشعة التي يرتكبها الإنسان ويعلم أنه أخطئ بها " . وأكّد إلياس الرحباني خوفه من الموت ولكنّه تمنّى أن يموت فجأةً !  

عن السيّدة فيروز ، أكّد الرحباني أنها تمثل الميلاد وأن جميع لحظاتها هي ميلاد ، ونفى صحّة خلافه معها مؤكّدا أن علاقة صداقة قويّة تربطه وتربط زوجته معها . ووجّه رسالة خاصّة للسيّدة فيروز كتبها منذ فترة قال فيها : " صوت فيروز هو سلام للنفس ونفحة من جنة الله ، أرج من حدائق القمر يأخذنا إلى سفر الأحلام ، صوت فيروز يأخذنا إلى عالم الله ! " . 

وعن ما صدر من إساءة بحقها من الصحافي حسن صبرا ، أكّد الرحباني أنه ليسا خطئاً أن ننتقد أي فنانة ولكن عنما تكون هذه الفنانة هي السيّدة فيروز التي وصلت إلى كل أرجاء العالم فهذا عيب وعار ! إلياس أكّد أنه لن يرد على صبرا لأنه إعتبره أنه " خرّف " أم قد ضربه شخص على رأسه ليقول من بعدها ما قاله ! وختم بالقول : " لا يوجد إنسان عاقل إلا ويأتي بسيرة فيروز بالإيجاب . وعن صحّة ما قاله حسن صبرا أكّد إلياس أن كل شيء ذكره في مقاله هو كذب وإفتراء .

عن أمنيته قبل وفاته أجاب : " أطلب من الله أن تحل مشاكل لبنان ويقلّ وجود الأسلحة كما اقول للسياسيين أنكم لم تعرفوا قيمتي أبداً ! "

وأكّد الرحباني أنه إلتقى فيروز منذ حوالي السنة حيث إختتم الفقرة بالقول : " فيروز أكثر من أيقونة ، وأصبحت في مكان غير ملموس !  " .

" فك الشيفرة "

في الفقرة الثانية ، أطلّ الفنان هاني العمري الذي عايد المشاهدين وخصوصاً الأيتام بمناسبة عيد الميلاد ، وعن الحفل الذي يحييه العمري بعنوان " هاني العمري يغنّي إلياس الرحباني " ، أكّد الرحباني أنه لم يكن على معرفة بالعمري من قبل ولكنّه تفاجئ بقدرته الفنيّة بعد معرفته حيث أشاد بصوته الرائع وإحساسه النادر وهنّأه متمنيّا أن يوفّقه الله . كما إعتبر أنه ليس خطئاً أن يعزف للفنان هاني العمري فهو يحب ذلك منذ عشرات السنين ولكن لم تسمح له الظروف .

أمّا الفنان هاني العمري أكّد أنه طرح هذه الفكرة على الرحباني معتبراً أنه شرف كبير له أن يضع يده بيد شخص تربّينا على فنّه .

عن غيابه عن الساحة الفنيّة وعودته من بوابة إلياس الرحباني ، أكّد العمري أن لديه إسمه الذي كان موجوداً في فترات معيّنة في الماضي ، ولكنّه شدّد على أن خطوة التعاون مع إلياس الرحباني ستصنع له نجوميّة كان يحلم بها . وأكّد هاني أنه كان متكبّراً ولا يطاق في الماضي ، أمّا الأن فقد تغيّر خصوصا بعد طلاقه منذ سنتين . كما تحدّث عن الظروف الصعبة التي عاشها منذ 10 سنوات وهي ظروف زواجه التي إعتبرها عثرة كبيرة أمامه وفشلاً ذريعاً أدّت إلى إرهاقه نفسيّا مما جعله يتناول أدوية أعصاب لتخطّي مشاكله . هاني إعتبر أنّه من الصعب أن يوفّق الإنسان بين زواجه ، وعمله الفنّي مؤكّدا أنه سعيداً بعد أن أصبح حراّ وطلّق زوجته . ووجّه العمري رسالة إلى كل رجل يريد أن يطلّق زوجته قائلاً : " ما ذنب الأولاد أن يدخلوا في هذه المشاكل ، وأنا ضد كل رجل يحرم أي طفل من حضن والدته ! " .

أما عن إبنه رياد ، تحدّث العمري عن محبته الكبيرة له والوصيّة التي يردّدها أمامه بإستمرار وهي محبّة الله ويسوع وعدم المس بوصايا الرب . وسامح العمري كل شخص أخطئ في حقه خصوصاً زوجته مؤكّدا أنه يكن لها كل الإحترام . وعن ال2016 ، إعتبر هاني أنه يرى بأن نجوميته ستبدأ في هذا العام وخصوصاً بعد العمل مع آل الرحباني .

وخلال الحلقة ، عرض برنامج " بلا تشفير " فيديو حصري تظهر فيه النجمة اللبنانيّة هيفاء وهبي لأوّل مرّة في بطولة كليب وهو كليب أغنية " بحبك حبيبي " للفنان هاني العمري الذي صوّر في لبنان منذ عشرين سنة عام 1995 حيث منع من العرض بسبب قرار صدر عن مخابرات الجيش اللبناني . وأكّد هاني أن ظهور هيفاء كان لأوّل مرّة معه حيث كانت وستبقى إمرأة جميلة . 

نفيد بالذكر أنّه وبعد حلقة " بلا تشفير " الأسبوع الماضي ، تمت المصالحة بين الفنان أمير يزبك والصحافي جوني الصديق حيث إلتقيا على مائدة الغداء بحضور الاعلامي تمام بليق ، المحامي أشرف الموسوي ، المحامي علي أبو شقرا رجل الاعمال فراس موسى ، إيلي مزرعاني وإيلي يزبك .

 






التعليقات