النقل و المواصلات رام الله تنهي مشاركتها بدورة تدريبية بالهند

رام الله - دنيا الوطن
أنهت مديرية النقل و المواصلات رام الله، مشاركتها في الدورة التدريبية الدولية التي عقدت في معهد غيري للعمالة الوطنية بولاية نوديا في الهند بمشاركة ممثلين عن اربع عشرة دولة حول تعزيز ثقافة النوع الاجتماعي بالعمل من خلال ممثل المديرية أ.محمد عبد المحسن عابدة رئيس قسم العلاقات العامة و الإعلام وتناولت الدورة التي استمرت على مدار ثلاثة أسابيع عدة محاور الاتصال و القيادة و مفهوم الجندر و النوع الاجتماعي و القوانين و المواثيق و الاتفاقيات الدولية الخاصة بثقافة الجندر وحول مخرجات الدورة أكد عابدة على ضرورة تطوير الأنظمة و القوانين التي تعزز ثقافة الجندر مما ينعكس بشكل مباشر على عملية التنمية داخل المجتمع ضمن منهجيات واضحة في العمل والى ضرورة  تبني إستراتيجية وطنية بهذا الخصوص تشارك بها كافة القطاعات تعتبر مرجعية لعمل ’مؤكدا على أهمية الاستفادة من التجارب العالمية

وأوضح عابدة انه خلال الدورة تم عرض تقرير مفصل حول البرامج التي تعمل عليها السلطة الفلسطينية لدعم مفاهيم العدالة بين الجنسين و تعديلات و القوانين التي اقرت لتعزيز دور المرأة في المجتمع و تقدم عابدة بشكر عميق للهند حكومتا و شعبا مشيدا بكل برامج الدعم المقدم للشعب الفلسطيني