الأخبار
نقابة الصحفيين تستنكر الإجراءات المتخذة بحق الزميلة هاجر حربد. مصطفى البرغوثي : يجب فضح ومقاومة جرائم الاعدام الميدانيةالكتلة بالوسطى تستقبل الطلاب في أول أيام الفصل الجديدللمرة الاولى ..فلسطين ستشارك في اجتماع الجمعية العمومية الثامنة للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العالمي بالسويدالعراق: وزير العدل: نقدم دعمنا الكامل للحكومات المحلية خدمة للمواطنينجمعية بربرة الخيرية بالتعاون مع جامعة فلسطين تنظم مهرجان التفوق العاشر لتكريم المتفوقين في الثانوية العامةتواصل الفعاليات المطالبة بتسليم الشهيد أبو غراب في بلدة قباطية جنوب جنيناليمن: قائد محور تعز: تحرير المواقع الاستراتيجية في الربيعي سيؤمن الضباب بالكامل من هجمات المليشياتمركز الميزان ينشر رسم معلوماتي تحت عنوان: العدالة المفقودة بعد عامين على الجرف الصامدحركة فتح بدير البلح تعلن عن بدء الاستعدادات الرسمية لانطلاق للحملة الدعائية بدير البلحسوريا: 24 حالة اصابة بـ "غيلان باريه" في دمشق... وطبيبة: شفاء حالتين في اللاذقيةسوريا: مدير المدينة الجامعية بدمشق: لهذا السبب تراكمت الاوساخ وتأخر اصلاح الحماماتالمطران عطا الله حنا يزور رئيس أساقفة سبطية للروم الأرثوذكس امس مكتب تمثيل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين٤٧ طريقة رائعة لارتداء طرحة الزفاف... اختاري الأنسب لشخصيتك٧ مشروبات تعمل كمسكنات طبيعية لألم الدورة الشهريةبالصور .. لمسات عصرية في لوحة كلاسيكيةبالفيديو .. ميلك شيك الشوكولاشرطة المرور توقف سيارة الرجل الباتمانمؤتمر ماس الاقتصادي ينطلق في 31 آب الجاري في رام الله وغزة تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله بهدف التوافق على رؤية وطنية لمعالجة المشكلات الاقتصادية والاجتماعيةعلماء: مزاملة النحفاء تسهم في فقدان الوزنالشاعر يطلع على احتياجات بدو الجهالين وسير عمل برنامج الغذاء العالميلبنان: ازاحة الستارة في ياطر لبنان عن بطولات المقاومة في حرب تموز ياطرمركز "ابن النفيس" يُكرم من وصلوا للوزن الصحيلبنان: أموال طائلة قد أنفقت من أجل تدمير الفكر والأمة الإسلاميةانطلاق فعاليات معرض ومؤتمر Palestine build 2016 في مدينة البيرة
2016/8/30

أبو العينين: إرهاب إسرائيل يتخطى جغرافيا الارض المحتلة

أبو العينين: إرهاب إسرائيل يتخطى جغرافيا الارض المحتلة
تاريخ النشر : 2015-12-21
رام الله - دنيا الوطن
أدان اللواء سلطان أبو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جريمة اغتيال القيادي في حزب الله اللبناني والأسير المحرر سمير القنطار من خلال قصف الطيران الإسرائيلي الذي استهدفه بريف دمشق بسوريا.
 
وقال أبو العينين إن إسرائيل وعبر تنفيذها هذه الجريمة النكراء، ترى نفسها فوق القانون الدولي الذي تمعن في اختراقه وفرض قانون القوة وليس قوة القانون، مؤكدة بذلك أن إرهابها يتخطى جغرافيا الارض المحتلة، وأنها مصدر الإرهاب الحقيقي في المنطقة.

وتابع أبو العينين قائلا، إن الشهيد القنطار تنسم عبق فلسطين منذ نعومة أظفاره، فكان عمره ستة عشر ربيعا، عندما أصدر قضاء العدو الإسرائيلي حكما بسجنه خمسة مؤبدات وعدة عقود، ليطلق سراحه في عملية لتبادل الأسرى مع حزب الله في العام 2008، بعد قضائه نحو ثلاثة عقود في أقبية الاحتلال
ومعتقلاته.

وشدد أبو العينين على أن جريمة اغتيال القنطار تكشف بأن إسرائيل وحلفاؤها يقفون خلف التيارات والحركات الإرهابية الظلامية في المنطقة، وعلى رأسها تنظيم داعش، بهدف خلق المزيد من الفوضى والإرباك في الدول العربية خدمة لمصالحها ومشاريعها التوسعية.

وأضاف أن عملية الاغتيال تأي في الوقت الذي يصدر فيه مجلس الامن قرارا حول سوريا، وسط غياب دولة الاحتلال وعدم مشاركتها بجلسات المداولة، لتترك بذلك بصمة غدر بصواريخها.

وتوجه اللواء أبو العينين إلى عائلة الشهيد، وحزب الله وإلى الشعبين اللبناني والفلسطيني وكافة أحرار العالم بالعزاء، برحيل المناضل سمير القنطار، لأن المصاب واحد في فلسطين ولبنان، داعيا إلى الأمتين العربية والإسلامية إلى بلورة موقف موحد تجاه مخططات إسرائيل الرامية إلى تدمير المنطقة برمتها.