إفتتاح مسرح نسيب عزيز شاهين في بيرزيت

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت جامعة بيرزيت مسرح نسيب عزيز شاهين اليوم ١٩ كانون الاول ٢٠١٥ بحضور و رئيس جامعة بيرزيت السابق د. حنا ناصر و رئيس الجامعة الحالي د. عبد اللطيف ابو حجلة بقص الشريط.

و أوضح رئيس الجامعة السابق حنا ناصر ان الجامعة معروفة منذ تاريخها بالثقافة و الاصالة و انجازاتها الحافلة بالتراث الفلسطيني ودائماً سبّاقة لدعم الفنون .

كما و قال رئيس الجامعة الحالي د. ابو حجلة بأنهم يعملون جاهداً لاحضار فرق مسرحية و موسيقية محلية وعالمية للاستفادة من المسرح وزيادة الوعي الثقافي لدى المواطنين بشكل عام و الطلبة بشكل خاص .

وشاركت عدة فرق فنية وموسيقية منها فرقة سنابل للفنون - جامعة بيرزيت ، وفرقة جذور للفلكلور و الفنون الشعبية والدبكة.

يذكر أن د. شاهين توفاه الاجل في الولايات المتحد الامريكية في ايلول من عام ٢٠٠٩ كما وساهم الى جانبه بالمشروع عدة اشخاص و مؤسسات من بينهم السيد شوقي شاهين و السيد عبد المحسن القطان و السادة دار الهندسة /الاردن و جمعية rاصدقاء جامعة بيرزيت في ميشيغان / الولايات المتحدة و السيد سليم اده / شركة ميوريكس - لبنان ومؤسسة منى وباسم حشمة / الولايات المتحدة .