الطلاب الموريتانيون في القنيطرة يحتفلون بالذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال الوطنى

الطلاب الموريتانيون في القنيطرة يحتفلون بالذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال الوطنى
رام الله - دنيا الوطن
تخليدا للذكرى الخامسة والخمسون لعيد الاستقلال الوطني ,نظم إتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب –فرع القنيطرة ,مساء الأحد 13 دجمبر ,يوما ثقافيا تحت عنوان "يدا بيد من أجل مستقبل أفضل ".

وقد حضر لهذه المناسبة الملحق العسكري بالسفارة الموريتانية ,وعدد من المنتخبين المحلين بمدينة القنيطرة ,بالإضافة إلى باشا القنيطرة وممثل عن جامعة ابن طفيل ,والأمين العام لإتحاد الطلاب الموريتانين بالمغرب ,و مسؤول إتحاد الطلاب الأفارقة بالقنيطرة, وجموع غفيرة من الطلبة الموريتانيين المقمين بالقنيطرة وغيرها من المدن المغربية .

وبعد الافتتاح المعتاد بالقرءان الكريم ,والنشيدين الوطنيين للمغرب وموريتانيا ,تحدث الأمين العام لإتحاد الطلاب بالقنيطرة الشيخ عبد الله النحوي, مرحبا بالضيوف والحضور ,شاكرا الإخوة المغاربة على ما أتحفوا به الطلبة الموريتانين من تعاون ,مذكرا بالمناسبة وأهميتها..ثم تتالت كلمات بعض
الضيوف .

كما عرف الحفل فقرات مختلفة أغلبها تعريفي بموريتانيا,تاريخا وثقافة وشعبا ,وكان لسدنة الكلمة ,والمسرحين وأصحاب المديح كذلك مداخلات أنعشت الحفل وأطربت الجمهور .

هو إذا تذكر لتاريخ موريتانيا على جغرافية المغرب ,أراد من خلاله أبناؤها المغتربون بالقنيطرة -في ذكرى التحرر- أن يرحموا ويعترفوا بالجميل للأجداد المحررين.. عاشت موريتانيا حرة مستقلة .