هيئة الأمربالمعروف والنهي عن المنكر الفلسطينية تتهم الاحتلال باستباحة دماء الفلسطينيين
رام الله - دنيا الوطن
اتهمت هيئة الأمربالمعروف والنهي عن المنكر الفلسطينية ، سلطات الاحتلال الصهيونية وقواتها العسكرية بـ "استباحة دماء المدنيين الفلسطينيين" في الأراضي المحتلة، وخصوصاً في مدينة القدس.
وندّد هيئة الأمربالمعروف والنهي عن المنكر الفلسطينية" في بيان من ، اليوم "جرائم إسرائيلية جديدة تؤكد على تنامي ظاهرة قتل المدنيين الفلسطينيين في الأرض المحتلة بشكل عام، وفي مدينة القدس بشكل خاص"، حسب تعبيره.
واستعرض المركز عمليات القتل والتصفية الميدانية والإعدامات التي تم تنفيذها بحق الفلسطينيين خلال اليومين الماضيين، والتي رفعت عدد الشهداء منذ مطلع شهر تشرين أول (أكتوبر) الجاري، إلى 42 شهيداً.
وبحسب التقرير، فقد "كان بإمكان القوات الإسرائيلية استخدام قوة أقل فتكاً بالضحايا واعتقالهم، ومحاكمتهم، في حال ثبتت صحة اعتداءاتها التي تتّهمهم بمحاولات تنفيذ عمليات طعن".
ودعا هيئة الأمربالمعروف والنهي عن المنكر الفلسطينية ، المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال، مطالبا الأطراف السامية المتعاقدة على "اتفاقية جنيف الرابعة" بالوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من الاتفاقية، والتي تتعهد بموجبها باحترام بنود الاتفاقية في جميع الأحوال، وكذلك التزاماتها الواردة في المادة (رقم 146)، والمتعلقة بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية.
وشدّد على أن هذه الانتهاكات تعد "جرائم حرب" وفقاً للمادة (رقم 147) من "اتفاقية جنيف الرابعة" لحماية المدنيين وبموجب البروتوكول الإضافي الأول للاتفاقية حول ضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأرض المحتلة.
ويقول الشيخ ذياب أبو شارب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الفلسطينية على جميع الدول العربية والإسلامية التحرك الفوري من أجل فلسطين
اتهمت هيئة الأمربالمعروف والنهي عن المنكر الفلسطينية ، سلطات الاحتلال الصهيونية وقواتها العسكرية بـ "استباحة دماء المدنيين الفلسطينيين" في الأراضي المحتلة، وخصوصاً في مدينة القدس.
وندّد هيئة الأمربالمعروف والنهي عن المنكر الفلسطينية" في بيان من ، اليوم "جرائم إسرائيلية جديدة تؤكد على تنامي ظاهرة قتل المدنيين الفلسطينيين في الأرض المحتلة بشكل عام، وفي مدينة القدس بشكل خاص"، حسب تعبيره.
واستعرض المركز عمليات القتل والتصفية الميدانية والإعدامات التي تم تنفيذها بحق الفلسطينيين خلال اليومين الماضيين، والتي رفعت عدد الشهداء منذ مطلع شهر تشرين أول (أكتوبر) الجاري، إلى 42 شهيداً.
وبحسب التقرير، فقد "كان بإمكان القوات الإسرائيلية استخدام قوة أقل فتكاً بالضحايا واعتقالهم، ومحاكمتهم، في حال ثبتت صحة اعتداءاتها التي تتّهمهم بمحاولات تنفيذ عمليات طعن".
ودعا هيئة الأمربالمعروف والنهي عن المنكر الفلسطينية ، المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال، مطالبا الأطراف السامية المتعاقدة على "اتفاقية جنيف الرابعة" بالوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من الاتفاقية، والتي تتعهد بموجبها باحترام بنود الاتفاقية في جميع الأحوال، وكذلك التزاماتها الواردة في المادة (رقم 146)، والمتعلقة بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية.
وشدّد على أن هذه الانتهاكات تعد "جرائم حرب" وفقاً للمادة (رقم 147) من "اتفاقية جنيف الرابعة" لحماية المدنيين وبموجب البروتوكول الإضافي الأول للاتفاقية حول ضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأرض المحتلة.
ويقول الشيخ ذياب أبو شارب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الفلسطينية على جميع الدول العربية والإسلامية التحرك الفوري من أجل فلسطين
