عريقات يلقى محاضرة امام الؤتمر الدولي فى روما

رام الله - دنيا الوطن
ألقى الدكتور صائب عريقات محاضرة امام الؤتمر الدولي الذى يعقد فى العاصمة الإيطالية روما وبحضور ٥٠٠من الشخصيات الدولية والعربية يتقدمهم وزير خارجية إيطاليا والدكتور نبيل العربي ووزراء خارجية عدد من الدول العربية والاوروبية ، حيث أكد الدكتور عريقات ان الشعب الفلسطيني يدافع عن نفسه وعن حريته وكرامته واستقلاله فى حين تدافع اسرائيل عن استيطانها واحتلالها عبر سلسلة من جرائم الحرب مؤكدا ان الحكومة الاسرائيلية تهدف الى تدمي خيار الدولتين على حدود ١٩٦٧ واستبداله بخيا رالدولة بنظامين اي الابرثايد ، وتساءل عريقات ما الفرق بين ارهابي ومجرم يقطع رؤوس الصحافيين الأجانب فى سوريا والعراق وبين مجرم ارهابي يحرق عائلة دوابشة ومحمد ابو خضير ويمارس الاعدامات الميدانية ويحتجز جثامين الشهداء ، ودعا عريقات أمريكا وأوروبا للتوقف عن التعامل مع اسرائيل كدولة فوق القانون ووجوب مساءلتها ومحاسبتها والى الاعتراف فورا بدولة فلسطين وبعاصمتها القدس الشرقية على حود ١٩٦٧ ، وأكد عريقات على ان الأفكار لا تقتل بالرصاص ، وان المطلوب لهزيمة داعش والارهاب يتطلب تجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي بشكل فوري وفى نهاية المحاضرة اجاب عريقات على عدد من الأسئلة