أبو العرادات: هناك محاولات لاستهداف المخيمات

رام الله - دنيا الوطن
أكد أمين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" فتحي أبو العرادات "أننا كل يوم نواجه تحديا أمنيا جديدا وما زلنا في دائرة الخطر رغم كل الجهود الفلسطينية لتحصين الأمن والاستقرار، وكل يوم هناك محاولة لاستهداف المخيمات وإيقاع الفتنة مع الجوار اللبناني وخير شاهد على ذلك تفجير برج البراجنة الإرهابي الذي كان عنوانه إرهاب الفتنة، والمراد منه كان الاقتتال اللبناني الفلسطيني لولا حكمة قيادة الفريقين".

كلام أبو العرادات جاء خلال ورشة عمل نظمها مكتب شؤون اللاجئين في حركة "حماس" في قاعة بلدية صيدا بعنوان "تقليصات الاونروا وتأثيراتها على واقع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان".

ودعا ابو العردات الدولة اللبنانية الى "منح الشعب الفلسطيني حقوقه المدنية والاجتماعية والانسانية في لبنان من اجل مساعدته على التصدي لمحاولات جر المخيمات الى اتون الخلافات اللبنانية والجارية في المنطقة".

وأشار إلى أن "الاونروا مسؤولة عن اللاجئين وعليها توفير الخدمات الضرورية ولا نقبل بأن نعيش تحت حد السيف بالتقليص والانهاء تحت ذريعة العجز المالي الذي يتوقع ان يصل في العام 2016 الى 135 مليون دولار".

وكشف عن "تعميم من وكالة الاونروا بتقليص العلاج الطبي او تعديل حالات المساعدة في العمليات الكبيرة، علما ان المبلغ المتراكم زهيدا قياسا على الاموال التي تنفق على الحرب في المنطقة"، مطالبا بأن تكون "موازنة الاونروا جزءا من موازنة الامم المتحدة او صندوق النقد الدولي وليس متوقفا على تبرعات الدول المانحة فقط".

التعليقات