النضال الشعبي تؤكد ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته للجم العنصرية والعدوانية الإسرائيلية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان ، على أهمية فضح وتعرية الاعتداءات والممارسات الهمجية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم وقطعان المستوطنين وما يمارس من إرهاب منظم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني من مجازر واغتيالات وملاحقات واعتقالات وإعدام وحرق لطفولة أطفال فلسطين .
وشددت الجبهة على ضرورة متابعة توصيات تقرير غولدستون والمتعلق بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني ، وان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية لفضح الاعتداءات والممارسات العدوانية والوحشية التي يقوم بها الاحتلال وعصابات المستوطنين بحق أبناء شعبنا ، والمترافقة مع كافة أشكال انتهاكات حقوق الإنسان وانتهاك الاتفاقيات والمواثيق الدولية.
وأشارت الجبهة إلى انه في مقدمة تلك الإنتهاكات " انتهاك اتفاقية جنيف الرابعة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ، والممارسات الاستيطانية وسياسة هدم المنازل والاعتقالات العشوائية والاغتيالات ، وغيرها من الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والتي زادت حدتها في ظل الهمجة الاحتلالية المسعورة في مختلف مناطق دولة فلسطين المحتلة وفي القلب منها مدينة القدس التي يستهدفها الاحتلال بأشرس واكبر حملة عدوانية لتهويدها وأسرلتها وتغيير معالمها العربية .
وقالت جبهة النضال أن الاحتلال بحد ذاته هو انتهاك صارخ لحقوق الإنسان ولحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولة المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران 1967 ووفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية .
وطالبت الجبهة المؤسسات الدولية والحقوقية بتحمل مسؤولياتها للجم إجراءات الاحتلال وتطبيق القانون الدولي إزاء ممارسات " إسرائيل " العدوانية والعنصرية .
من ناحية أخرى أكدت الجبهة ضرورة تمتين أسس القوانين والتشريعات الفلسطينية وصون الحريات العامة وحقوق وكرامة الإنسان باعتبار أن الإنسان قيمة سامية ورأسمال وطني ، وان يتم العمل باتجاه تعزيز ثقافة الديمقراطية والحريات والحقوق المكفولة وفق القانون، مشددةً على ضرورة إنهاء كافة أشكال التمييز وتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني.
أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان ، على أهمية فضح وتعرية الاعتداءات والممارسات الهمجية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم وقطعان المستوطنين وما يمارس من إرهاب منظم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني من مجازر واغتيالات وملاحقات واعتقالات وإعدام وحرق لطفولة أطفال فلسطين .
وشددت الجبهة على ضرورة متابعة توصيات تقرير غولدستون والمتعلق بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني ، وان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية لفضح الاعتداءات والممارسات العدوانية والوحشية التي يقوم بها الاحتلال وعصابات المستوطنين بحق أبناء شعبنا ، والمترافقة مع كافة أشكال انتهاكات حقوق الإنسان وانتهاك الاتفاقيات والمواثيق الدولية.
وأشارت الجبهة إلى انه في مقدمة تلك الإنتهاكات " انتهاك اتفاقية جنيف الرابعة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ، والممارسات الاستيطانية وسياسة هدم المنازل والاعتقالات العشوائية والاغتيالات ، وغيرها من الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والتي زادت حدتها في ظل الهمجة الاحتلالية المسعورة في مختلف مناطق دولة فلسطين المحتلة وفي القلب منها مدينة القدس التي يستهدفها الاحتلال بأشرس واكبر حملة عدوانية لتهويدها وأسرلتها وتغيير معالمها العربية .
وقالت جبهة النضال أن الاحتلال بحد ذاته هو انتهاك صارخ لحقوق الإنسان ولحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولة المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران 1967 ووفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية .
وطالبت الجبهة المؤسسات الدولية والحقوقية بتحمل مسؤولياتها للجم إجراءات الاحتلال وتطبيق القانون الدولي إزاء ممارسات " إسرائيل " العدوانية والعنصرية .
من ناحية أخرى أكدت الجبهة ضرورة تمتين أسس القوانين والتشريعات الفلسطينية وصون الحريات العامة وحقوق وكرامة الإنسان باعتبار أن الإنسان قيمة سامية ورأسمال وطني ، وان يتم العمل باتجاه تعزيز ثقافة الديمقراطية والحريات والحقوق المكفولة وفق القانون، مشددةً على ضرورة إنهاء كافة أشكال التمييز وتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني.
