لقاء تضامني للديمقراطية في البص - مذكرة من النسائية للصليب الاحمر الدولي

رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في صور لقاء تضامنيا،  وذلك في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البص،  بحضور ومشاركة الفصائل والاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية واللجان والمؤسسات وفعاليات واهالي المخيم.

قدم للكلمات عضو اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني الرفيقة فؤادة عرفات،وجهت التحية الى الشعب الفلسطيني.

كلمة القوى موالاحزاب الوطنية اللبنانية ألقاها مسؤول الاعلام في الحزب القومي السوري الاجتماعي الرفيق محمد صفي الدين، فوجه التحية الى الشعب الفلسطيني العظيم في كافة اماكن تواجده، وأكد على ضرورة تضافر كافة الجهود الوطنية والقومية من اجل دعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل نيل حقوقه المشروعة في فلسطين ودحر المشروع الصهيوني الامريكي الذي يستهدف السيطرة على مقدرات الشعوب العربية وتدمير المنطقة تحت مسميات الربيع العربي الفاسد.

كلمة كلمة منتدى صور الثقافي ألقاها الاستاذ احمد فقيه،  فوجه التحية الى الشعب الفلسطيني المقاوم الذي يتصدى بصدوره العارية لدبابات الاحتلال وآلته العسكرية،  يلقنه درسا في الشجاعة والتضحية والفداء،  دفاعا عن حقوقه المشروعة في دحر الاحتلال واقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس.  داعيا الى دعم واسناد الانتفاضة الفلسطينية حتى تحقق اهدافها في العودة والحرية والاستقلال.

كلمة الفصائل الفلسطينية ألقاها الرفيق شفيق شميسي عضو قيادة حزب الشعب الفلسطيني ومسؤول منطقة صور،  فاعتبر ان ما يجري على ارض فلسطين يؤكد اننا شعب لا يمكن ان تنكسر ارادته مهما كانت جرائم الاحتلال،  داعيا الشعوب والانظمة العربية الى مساندة شعبنا الفلسطيني الاعزل في مواجهة آلة الحرب الاسرائيلية.

كلمة الجبهة الديمقراطية ألقاها عضو قيادة لبنان الرفيق محمود عوض،  فاعتبر ان ما يجري اليوم في الاراضي الفلسطينية هو نتيجة للاحتلال وممارساته القمعية العنصرية ضد شعبنا صاحب الارض والمقدسات. داعيا الى توفير المناخ الملائم لهذه الانتفاضة وحمايتها بوقف التنسيق الامني مع الاحتلال واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية والدعوة للاطار القيادي الفلسطيني للانعقاد ووضع استراتيجية فلسطينية جديدة مدخلها الاساسي المقاومة الشعبية بكافة اشكالها.  كما دعا القيادة الفلسطينية للاسراع في طلب محاكمة قادة الاحتلال وتقديم دعاوى بالانتهاكات اليومية الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الاعزل في محكمة الجنايات الدولية وغيرها.  كما دعا الى توفير الحماية الدولية لشعبنا في اراضي الدولة الفلسطينية المحتلة. والى انهاء حالة الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية للخلاص من الاحتلال وتقريب ساعة النصر وتحقيق اهداف شعبنا بالاستقلال والعودة.

وفي سياق آخر دان واستنكر التفجير الارهابي الذي ضرب الضاحية الجنوبية،  واعتبر ان الهدف منه هو ضرب المقاومة ومن ناحية ثانية زرع بذور الفتنة والخلاف بين الشعبين،  مؤكدا على تلاحم الشعبين في مواجهة هذه المشاريع.

كما طالب الدولة اللبنانية باقرار الحقوق المدنية والاجتماعية مدخلا لمعالجة الوضع الفلسطيني في لبنان،  وتعزيزا لصمود شعبنا في مواجهة كل مشاريع الفتنة والتوطين والتهجير.

التعليقات