ذكور قلقيلية الشرعية تختتم فعاليات أسبوع الطريق الى القدس

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية فعاليات أسبوع الطريق الى القدس من خلال احتفالية نظمتها لجنة النشاطات وبمشاركة الطلبة المشاركين في أسبوع الطريق الى القدس.

وادار فعاليات الاحتفال الطالب عريف الحفل مقداد حوتري والذي بين الأهداف المرجوة والتي تحققت من خلال أسبوعية الطريق الى القدس، كما عبر عن مواصلة الطريق نحو وعي ثقافي ووطني.

وتضمنت فعاليات الاحتفال الختامي لأسبوع الطريق القدس مسابقة ثقافية ادار فصولها أ. اسلام سلمان حيث اهتمت المسابقة بمعالم القدس وآثارها، كما اهتمت بتذكير الطلبة بجميع الاحداث التاريخية التي مرت على القدس الشريف.

وفاز فيها فريق الحادي عشر علمي ممثلا بالطالب محمد نصوره بالمرتبة الأولى، كما فاز بالمرتبة الثانية فريق العاشر الأساسي ممثلا بالطالب أيمن نصار.

وفي كلمته عبر مدير المدرسة الشرعية أ. هاني خضر عن شكره وعظيم امتنانه للجنة النشاطات التي نظمت واعادت الذاكرة الوطنية للقدس الحزين، كما قدم شكره لجميع المشايخ والعلماء الذين شاركوا في فعاليات أسبوع الطريق الى القدس الشيخ خليل خضر، والشيخ إبراهيم داود. وذلك من خلال المصاطب العلمية،

كما وضح مدير المدرسة أن العمل للقدس اشكال متنوعة ومنها غرس القيم الوطنية في الجيل، والتعريف بمعالم القدس واثاره ونشر ثقافته. والمساعدة في الوصول اليه والرباط
فيه.

ومن خلال النشيد الوطني عبر الطالبان ميسم عوده ومحمد عزام في حوارية هادفة عن رفضهم للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، كما اشادوا بثبات اهل القدس ورباطهم فيه.

وكانت مشاركة الطالب عنان مناصرة والتي الهب الجمهور بقصيدة شعرية بعنوان " "اخبرني متى تغضب" والتي عبر فيها عن موت الضمير العربي. وان الامة المسلمة يجب ان تستنهض وتعيش لأجل دينها ومقدساتها.

وفي ختام الاحتفال تمنى عريف الحفل المزيد من النشاطات التوعوية التي تعزز ثبات الفلسطيني في ارضه وتزرع فيه الحماسة والشجاعة من اجل وطنة.