تعلمي معنا بعض الطرق لتسهيل الولادة الطبيعية

تعلمي معنا بعض الطرق لتسهيل الولادة الطبيعية
رام الله - دنيا الوطن
يوجد عدة طرق يمكنك أن تفعليها لتسهيل عملية الولادة عند قدوم موعد قدوم طفلك ، ويتم ذلك بعد زيارة طبيبك المتابع ليحدد لكي موعد الوضع .

 ومن هذه الطرق ( المشي ) حيث يساعدك المشي على تحريك طفلك من مكانه لتحريكه من أعلى لأسفل البطن ، حيث يساعد الرحم في البدء بالمخاض .

 والمعاشرة الزوجية تعد أيضا من طرق تسهيل عملية الولادة فهي مهمة جدا في الأسبوع الأربعين حيث أن الحيوان المنوي لدى الزوج يفرز مادة تساعد على تمديد عنق الرحم ليستعد لعملية الولادة ، فإن لم تستفيد الزوجة من هذه الطريقة فأنها تساعدها على الهدوء والإطمئنان والتخلص من التوتر والقلق . 

وعليكي أيضا إستعمال زيت زهرة الربيع حيث أنه لديه القدرة على ترقق عنق الرحم أيضا ويجعله مستعد لعملية الولادة ، وعليكي أيضا تناول ورق التوت الأحمر كشاي نظرا على أنه يحتوى على فيتامينات ومعادن لتقويه الرحم التي تساعده في عملية الولادة .

 وعليها أيضا تناول ملعقة من زيت الخروع حيث أنها عادة توجد من قديم الأزل حيث أنها تساعد على تهيج الرحم لتسهيل عملية الولادة . 

ويوجد أيضا طريقه شائعة وهي تناول التوابل الحارة حيث تساعد على عملية المخاط . 

ويمكنها أيضا إن تضع الإبر الرفيعة في أماكن ضغط بالجسم ، وتسمى هذه طريقة الوخز بالإبر حيث أنها تساعد على عملية المخاط أيضا . يساعدها التدليك أيضا على الإسترخاء الذي يساعد في عملية الولادة حيث أنها تزيد من مادة الأوكسيتوسين ، والتأمل أيضا يساعد تسريع عمليه الولادة بشكل جيد للغاية .

 يوجد أيضا فواكه تساعدك على عملية ترقق الرحم وذلك نظرا لإفرازها أنزيمات تعمل على ذلك مثل الأناناس والبابايا والمانجو أيضا ، كما ذكر في القرآن الكريم إن تناول القليل من التمر مفيد في عمليه الولادة .

التعليقات