الأخبار
عرب 48: عدالة تتوجه للجنة التخطيط والبناء مطالبة باتمام المخطط الهيكلي لقرية"الفرعة"مشاهد مروعة لمجموعة قردة يقتلون شامبانزي بوحشية داخل حديقة حيوانأسهم البنوك الأوروبية تواصل مكاسبها للجلسة الرابعة على التواليمصر ترفع أسعار الوقود لخفض تكلفة دعم الطاقةالسفير عبد الهادي يزور مركز ايواء بلان بمركز ايواء حيفاإصابة فتيين اثنين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية بلعينبسبب حريق بغابة بريسكوت الوطنية..إعلان حالة طوارئ بولاية أريزوناالجالية الفلسطينية بألمانيا تحذر من مخاطر إضعاف دور هيئات المنظمةحياة باربي بعد الزواج والحملالمخابرات العراقية تحقق مع أمير الكيمياويالعيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري تتعامل مع 2654 حالةنوم الأطفال بأغرب الأماكنسولار محطة الكهرباء المصري لم يؤثر على جدول التوزيع.. لماذا؟هذه الحسناء تحدت الجميع وتقدمت لمسابقة ملكة جمال الكونالحكومة:إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين عمل يتنافى مع القيم والأخلاق
2017/6/29

بابون تترأس حفل إستقبال لرصد تبرع لصالح عملية ترميم كنيسة المهد وتشارك في مؤتمر البلديات

بابون تترأس حفل إستقبال لرصد تبرع لصالح عملية ترميم كنيسة المهد وتشارك في مؤتمر البلديات
تاريخ النشر : 2015-11-16
رام الله - دنيا الوطن
زرات رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون مؤخرا المدينتين الألمانيتين كولون وينا يرافقها عضو المجلس البلدي وليد جواريش ، حيث شاركت يوم الجمعة الموافق 13-11-2015 في حفل إستقبالٍ في بلدية كولون المتوأمة مع بلدية بيت لحم، بحضور مستشار الرئيس محمود عباس م. زياد البندك، وسفيرة دولة فلسطين لدى ألمانيا د. خلود دعيبس، والسيد ميشيل ناصر. حيث أُعلن عن بدء حملة التبرع لترميم أحد لوحات الفسيفساء في كنيسة المهد، كما وحُددت قيمة سقف الحملة ب (١٠٠٠٠) يورو، وجاء هذا الحفل على شرف الوفد، وألقى نائب رئيسة بلدية كولون  بالنيابة عن رئيسة البلدية  كلمة ترحيبية أشاد من خلالها بالعلاقات الثنائية التي تربط المدينتين المتوأمتين منذ العام ١٩٩٦، وبدوره اعتذر  النائب عن حضور رئيسة البلدية والتي كانت قد تعرضت في حملتها الانتخابية لهجوم بالسكين كاد ان يؤدي بحياتها.

ومن جانبها أشادت بابون بدور السفيرة دعيبس في طرح فكرة التبرع لصالح عملية الترميم في كنيسة المهد، كما وأشادت بدور لجنة ترميم الكنيسة والممثلة برئيس اللجنة  م. زياد البندك. كما وأكدت بابون ان هذا التبرع يختلف جذريا عن سابقيه، خاصة وأنه يعتمد على تبرع المواطنين والمؤسسات المدنية.

وفي سياق الموضوع ترأست بابون ونائب رئيسة بلدية كولون مؤتمرا صحفيا بهدف إطلاق الحملة، بمشاركة السفيرة دعيبس، وم. البندك، ورئيس بلدية كولون السابق، كما وقدمت بابون  خلاله شرحاً وافياً عن الوضع العام والسياسي لمدينة بيت لحم، ومن جانبه أكد الوفد على أهمية إنجاز الحملة في فترة قصيرة وأُتفق على ان يكون التاريخ الأولي لإنجازها شهر حزيران ٢٠١٦، كما وتلا المؤتمر الصحفي قداساً  في كاتدرائية  كولون . 

وفي اطار الزيارة لألمانيا شاركت بابون وجواريش، في مؤتمر شراكة البلديات الألمانية الفلسطينية الثاني في مدينة ينا الألمانية، بحضور وزير الحكم المحلي حسين الاعرج، والسفيرة دعيبس، ورئيس بلدية ينا  د. ألبريش تشروتر، وعدد اخر من رؤساء البلديات الألمانية وممثلين عن وزارة التنمية الألمانية لشؤون الشرق الأوسط، ومن الجانب الفلسطيني رئيس اتحاد البلديات الفلسطيني رئيس بلدية رام الله م. موسى حديد،  ورئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس، ورئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك، ورئيس بلدية الخليل د. داوود الزعتري، ورئيس بلدية نابلس سميح طبيلة، ورئيس بلدية العبيدية سليمان العصا، ورئيس بلدية بتير اكرم بدر ، ورئيس بلدية بيتونيا ربحي دولي، ، ورئيس بلدية جفنا ماهر ابو خليل.

هذا وافتتح المؤتمر رئيس بلدية ينا، والذي أعرب عن سعادته بإستقبال شركائه الفلسطينيين من البلديات المختلفة، ومن جانبها شكرت بابون الحكومة الألمانية على إهتمامها بالبلديات الفلسطينية واشارت  أن مؤتمر شراكة البلديات الألمانية الفلسطينية  يمثل أكبر دليل على عزم الجانب الألماني على استمرار التعاون بين الجانبين بهدف تبادل الخبرات في مختلف المجالات التي تسهم في تعزيز العلاقات الفلسطينية الألمانية من خلال مشاريع استراتيجية مشتركة تسهم في تحسين نوعية الحياة للمواطنين الفلسطينيين.