مؤسسة الرياديين المقدسيين للتكنولوجيا والخدمات المجتمعية تنظم ندوة بعنوان " نحو مشاريع تخرج ابتكارية"

مؤسسة الرياديين المقدسيين للتكنولوجيا والخدمات المجتمعية تنظم ندوة بعنوان "  نحو مشاريع تخرج ابتكارية"
رام الله - دنيا الوطن
 نظمت مؤسسة الرياديين المقدسيين للتكنولوجيا والخدمات المجتمعية (JEST)   مؤخرا ندوة تدريبية لطلاب الجامعات في مدينة القدس تحت عنوان" نحو مشاريع تخرج ابتكارية"، حيث استهدفت الطلاب في التخصصات العلمية والمقبلين على اختيار مشاريع التخرج في جامعاتهم وذلك من خلال تسليط الضوء على إمكانية الاستفادة من المشاريع وتحويلها الى مشروع تجاري يدر دخلا على الخريج بدل البحث عن فرص العمل.

 و قام المدرب م. جميل الخطيب بتسليط الضوء حول الفرق بين الإبداع والإبتكار والحاجة الى ايجاد  الحلول العملية  للمشاكل  العارضة  كي يتمكن الخريج بعد ذلك من استغلال الحل وايجاد سوق مناسب له، كما تطرق المدرب الى دورة الاختراع كاملة وأهمية أخذ التغذية الراجعة من المستفيدين دوما وأهمية حماية الملكية الفكرية.

 وناقش  المشاركون المدرب حول قدرة شبابنا في فلسطين على الإبتكار والسبب الكامن وراء عدم نجاح العديد من الأفكار التي يقومون بطرحها، حيث  عزا المدرب السبب الأكبر الى قيامنا بالتركيز على الإبداع التقني فقط مع اهمال حاجة المستهلكين ورغبتهم باقتناء الحل المقدم.

 واكد طاقم عمل( جست ) على أهمية تقديم كل الدعم للرياديين مما يؤدي الى زيادة عدد الشركات الريادية في المدينة بالإضافة الى تسريع عملية نمو الشركات مما يساعد  على خلق فرص عمل جديدة والترويج لمفهوم الريادة والإبداع في المجتمع المقدسي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعاني فيه مدينة الفدس من الحاجة الملحة لخلق فرص عمل والمساعدة في الوصول الى الأسواق العربية والعالمية، حيث تتوفر في القدس الموارد البشرية الموهوبة والطموح العالي  خيث تقوم مؤسسة (جست) على تعزيز مجتمع ريادة الأعمال وتكرار النجاح الذي حققته العديد من الدول المجاورة من خلال دعم الرياديين، و تهدف الى مساعدة الرياديين في القدس من خلال توفير بؤرة ونقطة تواصل لجميع الرياديين لمن هم في مرحلة الفكرة الى أولئك القائمين على الشركات كما وتشمل خدماتها  تأمين الدعم التقني والاستشارات المالية والتسويقية وتوفير التشبيك اللازم لمساعدة الرياديين على النهوض بأفكارهم، ويصب كل ذلك في  سياق انشاء نظام ريادي في القدس مما يدعم اقتصاد المدينة.

التعليقات