هبة إيطالية دولية لجمعية رعاية الأطفال في عيتا

هبة إيطالية دولية لجمعية رعاية الأطفال في عيتا
رام الله - دنيا الوطن - محمد درويش 
نفذت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في جنوب لبنان  والمؤلفة حالياً من اللواء "آلبيني تاوريننسي" مشروعبتمويل إيطالي عبارة عن خزان لتجميع المياه مع تمديداته لفائدة جمعية رعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل .

ونظمت إدارة الجمعية إحتفالاً برعاية قائد القطاع الغربي والوحدة الإيطالية في اليونيفيل الجنرال فرانكو فيديريتشي ، رئيس بلدية عيتا الشعب يوسف سرور، رئيسة الجمعية السيدة دعد إسماعيل، المديرة السيدة مريم سرور،رئيسة مكتب الشؤون الإجتماعية الدكتورة سهام دروبي،الطاقم التعليمي والطلاب، فاعليات عسكرية ومدنية، عدد من الضباط و الجنود الإيطاليين.

المبادرة  تأتي في إطار المشاريع الخدماتية العديدة التي ينفذها مكتب التعاون المدني العسكري التابع للوحدة الإيطالية في منطقة عمله في سبيل إنماء القرى والبلدات وتحسين الظروف الحياتية للسكان .

وأشادت إسماعيل بالدور الريادي للكتيبة الإيطالية في الجنوب و مساندتها للجمعيات و المؤسسات الإجتماعية.

وشكرت الجنرال فيديريتشي والكتيبة الإيطالية على مبادرتهم و الدعم المتواصل للطلاب الجنوبيين خصوصاً ذوي الإحتياجات الخاصة .

وأعرب الجنرال فيديريتشي عن سعادته لتنفيذ هذا المشروع بتمويل من الكتيبة الإيطالية والذي سيسهم في تسهيل وتحسين العمل في المؤسسة إضافةً إلى تلبية جزء من حاجيات الأطفال

كما نوه بإدارة الجمعية على الجهود التي تبذلها في سبيل إنخراط الطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع.

تجر الاشارة ان الجمعية تأسست  في العام 1996 وتعني بالأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة من عمر ثلاث سنوات حتى سن ال 25 و هي تهدف إلى تعليم وتدريب الطلاب عبر مربيين في حقل التربية الخاصة وأطباء مختصين وناشطين في العمل الإجتماعي كي يكونوا مستقلين ومنتيجين بقدر المستطاع وما تسمح به الظروف.

كما تهدف إلى تأمين التعليم المدرسي الذي يؤهلهم اكتساب  القدرة المهنية واليدوية لدعمهم من أجل الإنخراط في المجتمع.

التعليقات