مباشر | استديو الوطن: تطورات مشروع عنق الزجاجة في مخيم الشاطئ


الجيش السوري الحر يدمر دبابة للنظام في ريف حلب

الجيش السوري الحر يدمر دبابة للنظام في ريف حلب
رام الله - دنيا الوطن-وكالات

واصلت فصائل الجيش السوري الحر، تدمير دبابات النظام في مختلف جبهات القتال في البلاد، حيث استهدفت سرية مضادات المدرعات في لواء صقور الجبل، الاحد، دبابة للنظام من طراز  ت72 بصاروخ تاو على جبهة بلدة “البنجيرة” في ريف حلب الجنوبي شمال سوريا، أسفر عن إنفجار الدبابة بشكل كامل ومقتل طاقمها.

وأوضح  أبو الليث، القائد العسكري للواء صقور الجبل أن فصائل المعارضة المسلحة في ريف حلب الجنوبي يتقدمها لواء صقور الجبل وحركة أحرار الشام  وجيش الإسلام وفرسان الحق أطلقت منذ أيام معركة لاستعادة النقاط والقرى التي استولى عليها النظام في ريف حلب الجنوبي،  كقرى  دادين والحميدية وتلة البنجيرة والشغيتلة ومريامين .

في الأثناء كثف الطيران الروسي من غاراته على بلدات بلدات خان العسل والزربة والحاضر والقراصي وحور في ريفي حلب الغربي والجنوبي، أدت لوقوع إصابات بين المدنيين .

وفي ريف حماه، وسط سوريا، استطاع جيش الفتح السبت، من السيطرة على نقطتين في ريف حماه الشرقي تبعدان عن بلدة معان، ذات الأهمية الاستراتيجية، 2 كيلو متر، بعد أن سيطرت في وقت سابق على كل من بلدات سكيك وعطشان وأم حارتين ومداجن النداف ومزرعة الحسن وحاجز العيساوي وتل الصوان بريف حماه الشمالي والشرقي.

جدير بالذكر أن فصائل الجيش الحر تمكنت خلال الشهر الماضي، مع بدء الهجمات البرية للنظام بغطاء جوي روسي، من تدمير عشرات الدبابات والآليات الثقيلة التابعة للنظام، باستخدام سلاح التاو والذي كان له دور كبير في وقف تقدم النظام من خلال تحييد الآليات  الثقيلة واجباره على القتال بجنوده على الأرض، وهو ما مكن فصائل المعارضة من الانتقال من الدفاع للهجوم.

التعليقات