نائب المجلس الانتقالي الليبي السابق: الدول العربية ليس لديها ما تقدمه للأزمة الليبية

رام الله - دنيا الوطن
قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الليبي السابق، عبد الحفيظ غوقة، إنّ الاجتماع الوزاري الثلاثي بشأن أزمة ليبيا، الذي يُشارك فيه وزراء خارجية مصر، والجزائر، وإيطاليا، يُعد شكلياً.

وأضاف غوقة خلال لقاءٍ له ببرنامج "حصة مغاربية" المذاع على قناة "الغد" العربي الإخبارية، مع الإعلامي سفيان ثابت، أنّ جميع اللقاءات التي تعقد بشأن أزمة ليبيا تعتبر شكلية، متابعاً أنّ الشعب الليبي تَعود على مثل هذه اللقاءات التي لا يُنتج عنها أي شئ.

وأردف غوقة أنّ كل الدول العربية لم تمارس أي ضغوط على المجتمع الدولي من أجل تحمله للمسئولية بخصوص أزمة ليبيا، موضحاً أنّ الدول العربية ليس لديها ما تقدمه للدولة الليبية.

وأوضح غوقة أنّ آليات العمل العربي مفقدودة، والدليل على ذلك: "إلى الآن لم يتم تفعيل القوة العربية المشتركة"، مردفاً أنّ الدول العربية لم تفيد المجتمع الليبي في أي شئ لذلك نحن نعول على السلطة الضعيفة الليبية.

ورأى غوقة أنّ مجلس النواب الليبي الذي فشل على مدار ثلاث جلسات في تحديد مخرجات الحوار الوطني، غير مؤهل لتحمل المسئولية في المرحلة التاريخية. ولفت غوقة إلى أنّ مجلس النواب لا يُعير أي اهتمام لمعاناة المواطن الليبي، موضحاً: "نحنُ أمام سلطة عاجزة لا تقوم بمهامها، أو اتخاذ القرار الصحيح".