معوضة: طرد جماعة الحوثي من عتمة ذمار

معوضة: طرد جماعة الحوثي من عتمة ذمار
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
أجبرت المقاومة الشعيبة من أبناء القبائل بمديرية «عتمة « أكبر مديريات محافظة ذمار وسط اليمن والأعلى من حيث الكثافة السكانية أجبرت الحوثيين على الانسحاب والفرار من المديرية وتسليمها إلى السلطة المحلية المؤيدة لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وتسلمت السلطة المحلية والمقاومة المجمع الحكومي وإدارة أمن ودار الضيافة وقلعة القشلة وبقية النقاط الأمنية التي كانت تحت سيطرة جماعات الحوثي.

واعتبر رئيس المقاومة الشعيبة بعتمة ذمار الشيخ عبدالوهاب معوضة أن انسحاب الجماعات من المديرية يعتبر نصرًا للمقاومة الشعبية التي ووقفت في وجه الانقلاب الذي نفذته مليشيات الحوثي.

ودعا الشيخ معوضة قيادة المقاومة والسلطة المحلية إلى تحمل مسؤلياتها بحزم والعمل على توفير وتسهيل الخدمات العامة للمواطنين والحفاظ على حقوقهم وحمايتهم.

من جهته قال الشيخ عبدالوهاب راشد قطية نائب قائد المقاومة أن الحوثيين انهاروا بعد الضربات الموجعة التي وجهت لهم من قبل المقاومة في عتمة.

وأضاف: المسائل العسكرية والمالية بالمديرية الآن تحت أمر السلطة المحلية والمقاومة، وأكد أن الحوثي ليس له أي قاعدة أو حاضنة.

وأشار إلى تحرير الأسرى المدنيين الذين كان الحوثي قد اعتقلهم من الطرقات وليس في جبهات القتال وهو دليل على إفلاسه في الحرب وأن المقاومة وقفت له بالمرصاد وجعلته يتقهقر في عتمة والانسحاب من المديرية وتوزيع مسلحيه على جبهات الجوف وتعز التي حققت المقاومة الشعيبة هناك انتصارات باهرة على الجماعات.

التعليقات