عاجل

  • مصادر إسرائيلية: اعتقال فلسطيني قرب مستوطنة "هار أدار" غرب القدس بزعم تنفيذ عملية طعن

الشرق للرعاية الصحية توقع إتفاقية تعاون مشترك مع اتحاد الأطباء العرب في أوروبا

الشرق للرعاية الصحية توقع إتفاقية تعاون مشترك مع اتحاد الأطباء العرب في أوروبا
رام الله - دنيا الوطن

أعلنت الشرق للرعاية الصحية، أكبر مجموعة متخصصة في مجال الرعاية الصحية بمنطقة الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع اتحاد الأطباء العرب في أوروبا، بهدف إطلاق مجموعة متكاملة من برامج التطوير المهني والتعليم والبحث الطبي عالي الجودة. وتأتي هذه الاتفاقية لتؤكد على التزام مجموعة الشرق للرعاية الصحية الدائم بإعداد كفاءات طبية متميزة ورفد القطاع بأخصائيين طبيين يتمتعون بأعلى مستوى من المهارات.

وقد وقّع الاتفاقية من جانب الشرق للرعاية الصحية، الشيخ حمد بن صالح الشرقي، رئيس مجلس إدارة الشرق للرعاية الصحية والدكتور فيضي عمر محمود، رئيس اتحاد الأطباء العرب في أوروبا، بحضور كل من أحمد ناصر الرئيس التنفيذي للشرق للرعاية الصحية و وجدي زايد نائب مدير التنفيذي للشرق للرعاية الصحية و أحمد علي الحفيتي نائب مدير التنفيذي للشرق للرعاية الصحية و  الدكتور عبد الحميد سنان، مدير عام مستشفى الشرق بالفجيرة، وعدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.

و بموجب إتفاقية التعاون هذه سوف يتعاون الطرفان عن كثب في سبيل دعم جهود مجموعة الشرق للرعاية الصحية والارتقاء بجودة برامج التعليم الأكاديمي الطبي والبحوث الطبية بما يسهم في تطوير قدرات المواهب الوطنية العاملة في مجال الطب والعلوم الصحية.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبدالحميد سنان، مدير عام مستشفى الشرق: " نسعى دوماً في مستشفى الشرق إلى العمل على إيجاد وجود قاعدة قوية من الكوادر الطبية المستدامة عالية الكفاءة، وإعداد جيل متميز من الخبراء والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية وخدماتها، وهذه الإتفاقية ستساهم بلا شك في دعم جهودنا الرامية إلى بناء نظام رعاية صحية متطور يوفر خدمات من أعلى المستويات تلبي الاحتياجات الطبية لسكان دولة الإمارات وإمارة الفجيرة ومنطقة الساحل الشرقي، حيث ستتيح لأخصائيي الرعاية الصحية تعميق معرفتهم وخبراتهم في مجالات تخصصهم."

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التبادل الأكاديمي بين أعضاء الطاقم الطبي لرفد القطاع بتخصصات أخرى لصالح المريض أو الدراسة أو البحوث العلمية. وتعزيز التعاون في الخدمات الصحية خصوصاً في مجال الطبيب الزائر وتأمين وتدبير المعالجات المطلوبة في خارج الإمارات إلى جانب تنظيم المؤتمرات المشتركة والمجموعات الدراسية والدورات والاجتماعات وإدارتها، ومتابعة المشاريع البحثية المشتركة وتبادل المعلومات الناتجة عنها.

من جانبه، قال الدكتور فيضي عمر محمود، رئيس اتحاد الأطباء العرب في أوروبا: " يفخر اتحاد الأطباء العرب في أوروبا بالتعاون مع الشرق للرعاية الصحية بالفجيرة، ومن خلال هذا التعاون سيكون بإمكان أخصائي الرعاية الصحية في المراكز الصحية التابعة للمجموعة تعزيز معرفتهم ومهاراتهم عبر فرص التدريب القيمة. والإتفاقية هذه تأتي من إدراكنا للحاجة الملحة إلى تطوير جيل متمكن من الأطباء وأخصائيي الرعاية الصحية القادرين على مواكبة متطلبات العصر في هذا القطاع متسارع التغير، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نساهم في تحقيق ذلك من خلال هذه الشراكة."

وضمن المرحلة الأولى من الإتفاقية سيتم التركيز على التعاون في مجال التبادل الطبي، وأنشطة تدريبية في المجالات الطبية كمشروع الطبيب الزائر، وذلك بدءاً من عام 2016، مع إمكانية توسيع مجالات التعاون بعد إجراء تقييم للمرحلة الأولية. ومن خلال دورها في تطوير مهارات وقدرات أخصائيي الرعاية الصحية، سوف تمتد فوائد هذه الإتفاقية للمجتمع بشكل عام عبر تحسين مستوى الخدمات المقدمة بما يتماشى مع أرقى المعايير العالمية وأفضل الممارسات في ميدان الطب.