العالم ينتصر لـ"الهبّة الجماهيرية" الفلسطينية : تظاهرات حاشدة نصرة لفلسطين.. شاهد الصور

العالم ينتصر لـ"الهبّة الجماهيرية" الفلسطينية : تظاهرات حاشدة نصرة لفلسطين.. شاهد الصور
رام الله - خاص دنيا الوطن - متابعة أمنية أبو الخير

 خرج الاف المواطنين من أغلب الدول العربية كالأردن ولبنان والمغرب والجزائر ومصر الشقيقة بمسيرات غاضبة نصرة للقدس، ورفضا لما يتعرض له من تجاوزات من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي مطالبين المجتمع الدولي بالوقوف بجانب الشعب الفلسطيني والقدس ووقف ما يتعرض له من إنتهاكات.

كما خرجت دول أجنبية كالدنمارك وكندا واستراليا والمجر وبريطانيا والسويد منددين بالجرائم الاسرائيليه ضد ابناء الشعب الفلسطيني،  ومعربين عن دعمهم للانتفاضه الفلسطينيه التي هب فيها شعبنا مطالباً بالحريه والاستقلال وانهاء الاحتلال ، معلناً عن نفاذ صبره في ظل ماتقوم به اسرائيل ، وما مارسته من مماطله وتسويف وتنكر لما عليها من التزامات واستحقاقات .

الولايات المتحدة الأمريكية 

خرجت عدة مسيرات تضامنية مع أبناء شعبنا الفلسطيني البطل في عدة مدن أمريكية، مدينة كليفلاند أوهايو، سان فرانسيسكو  لوس انجلوس ، واشنطن، نيويورك، هيوستن، شيكاغو.

 وقد بلغ العدد عدة آلاف فكانت المسيرة الأكبر من حيث المشاركة والعدد في قلب مدينة شيكاغو (Downtown ) حيث بلغ العدد مايقارب الأربعة آلاف مشارك دعما للقضية الفلسطينية ونصرة للمسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عمليات تنكيل وقتل بدم بارد على مرأى ومسمع العالم دون ان يحرك ساكنا، ولفضح هذه الممارسات الصهيونية الوحشية واللإنسانية والمخالفة لكل المواثيق الدولية وحقوق الانسان.

وقد جاب المتظاهرون شوارع مدينة شيكاغو رافعين الاعلام الفلسطينية فقط،  واللافتات التي كتب عليها عدة شعارات باللغة الانجليزية التي تطالب بالوقف الكامل والشامل لكل أشكال الدعم الامريكي الأعمى واللامحدود والغير مشروط لهذا الكيان الإرهابي وصور القتل للأطفال وحرقهم كعائلة دوابشة وغيره، ولوحظ مشاركة كبيرة لجيل الشباب التي تتراوح أعمارهم ما بين ال 15،  وال 20 ، ومشاركة نسائية قوية.

البرازيل 

كما خرج عدة مظاهرة في مدينة ساوباولو - البرازيلية نصرة لفلسطين ومطالبة بحظر وصول الأسلحة للإحتلال الإسرائيلي، وجابت هذه المسيرات الشوارع مطلقة هتافات داعمة للقضية الفلسطينية ومطالبة بمحاكمة الإحتلال الإسرائيلي 

مصر 

تظاهر الاف المصريين أمام نقابة الصحافيين في مصر دعماً للهبة الجماهيرية الفلسطينينة ولإنتفاضة الأقصى، رافعين للعلم الفلسطيني ومطلقين الهتافات الداعة لفلسطين. 

الأردن 

إنطلقت مسيرات واعتصامات في مناطق مختلفة من الاردن رفضاً للعدوان الإسرائيلي المتكرر على القدس، وتضمناً مع الهبة الجماهيرية في الأراضي الفلسطينية والتي خرجت نصرة للقدس منذ أكثر من شهرين، ودعماً للشعب الفلسطيني الذي يواجه آلة الحرب الإسرائيلية بأجساده العارية.

وقد شارك مئات المواطنيين الأردنيين باعتصام بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان بتنظّيم من ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية، مطالبين بإغلاق السفارة.

وفي الزرقاء خرجت مسيرة نظمت اللجنة الشعبية لدعم المقاومة الفلسطينية في الزرقاء مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها المئات من اهالي مخيم الزرقاء وفعاليات حزبية ورسمية جابت شوارع المخيم ، عبر فيها المشاركين عن وقوفهم بجانب المقاومة الفلسطينية الباسلة التي تسطر صموداً اسطوري في وجه المحتل في الضفة الغربية وكافة انحاء فلسطين .

كما شارك المئات من أبناء مخيم البقعة في مسيرة نظمتها اللجنة الشعبية لدعم فلسطين ونهج المقاومة تضامنا مع الأهل فى فلسطين المحتلة وهم يواجهون الكيان الصهيونى الغاصب.

لبنان 


تحت عنوان "الإنتفاضة الثالثة نحو الإستقلال والعودة" أقامت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مخيم اليرموك بتاريخ 15/10/2015 مهرجانا جماهيريا نصرة للشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة وذلك في مركز دعم الشباب بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية والمؤسسات والهيئات الأهلية وجمهور واسع من أبناء المخيم

 نظم الطلبة الفلسطينيون في بيروت مسيرة طلابية حاشدة شارك فيها الاف الطلبة حيث انطلقت التظاهرة الطلابية من ثانوية الجليل يتقدمها حملة الاعلام الفلسطينية واخترقت طريق المطار وتوجهت الى مخيم برج البراجنة وجابت شوارع المخيم وصولا الى عين السكة وانضم اليها مدرستي القدس وجالود وطافت ببلدة برج البراجنة وانتهت المسيرة بساحة القدس . 

المغرب 

من أجل المشاركة في فعاليات المسيرة العالمية نحو القدس، وتلبية لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تحت شعار: "نحميها معا نستعيده معا"، خرج الشعب المغربي في مناطق عديدة نصرة للقدس الشريف المحتل وللمسجد الأقصى الأسير.

حيث خرج الشعب المغربي الأبي معبرا عن مواقفه الناصرة لقضية المسلمين الأولى، وفيما يلي وقفات وفعاليات مدن أخرى ننشرها بعد أن نشرنا وقفات العديد من الدن.

الجزائر

ومشاركة منها في فعاليات المسيرة العالمية نحو القدس، نظمت الجزائر عدة مسيرات نصرة للقدس الشريف المحتل، وللمسجد الأقصى الأسير، رفعت خلالها شعارات عبرت عن واجب النصرة تجاه الأقصى القدس وفلسطين.

صور مظاهرات الولايات المتحدة نصرة للقدس 


















صور المظاهرات البرازيلية نصرة للقدس 















صور مظاهرات الأردن نصرة للقدس 





صور مظاهرات المغرب نصرة للقدس 









صور مظاهرات مصر نصرة للقدس 







صور مظاهرات الجزائر نصرة للقدس 






التعليقات